شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس يؤدي صلاة الجمعة بسيناء و«نصر أكتوبر» عنوان الخطبة

الرئيس يؤدي صلاة الجمعة بسيناء و«نصر أكتوبر» عنوان الخطبة
  أدى د. محمد مرسي رئيس الجمهورية صلاة الجمعة اليوم بمسجد مدينة المستقبل الشبابية الدولية بمدينة العريش بمحافظة شمال...

 

أدى د. محمد مرسي رئيس الجمهورية صلاة الجمعة اليوم بمسجد مدينة المستقبل الشبابية الدولية بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، وذلك في إطار مشاركة أبناء سيناء احتفالاتهم بذكرى انتصارات أكتوبر.
 
ألقى د. أمين عبد الواحد -أمين وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء خطبة الجمعة التي تحدث فيها عن نصر أكتوبر المجيد- مشيرا إلى أن الله سبحانه وتعالى حقق على أيدي خير أجناد الأرض نصرا مؤزرا .
 
ولفت إلى ما بينه الرسول- صلى الله عليه وسلم عن أهل مصر ووصفهم بأنهم "خير أجناد الأرض"، كما ذكرت مصر في القرآن الكريم في سورة يوسف "أجعلني على خزائن الأرض" والمقصود بها مصر".
 
وشدد على ضرورة أن تكون مصر من الأمم الراقية المتقدمة ، لافتا إلى أن سيناء بها من الخيرات ما نعلمه وما يعلمه الله سبحانه وتعالى ، لذلك لابد من تنميتها وتعميرها وإعادة الأمن إليها.
 
وأكد على ضرورة أن يتحمل كل مواطن مسئوليته في بيته وعمله، لافتا إلى أن سيناء أرض الخيرات فهي أرض مر عليها الأنبياء كسيدنا يوسف وسيدنا يعقوب وسيدنا إبراهيم وسيدنا محمد عليهما السلام في ليلة الإسراء والمعارج.
 
وفي نهاية الخطبة، دعا الدكتور أمين الجميع إلى ضرورة العمل من أجل تحقيق التنمية والرخاء حتى تعود مصر في أول طابور الدنيا ويتحقق فيها قول الله سبحانه وتعالي "كنتم خير أمة أخرجت للناس".
 
وقد حضر الصلاة الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية، المتحدث باسم رئاسة  الجمهورية الدكتور ياسر علي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023