شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير البترول: الحكومة تدرس رفع الدعم عن السيارات الأعلى من1600 سي سي

وزير البترول: الحكومة تدرس رفع الدعم عن السيارات الأعلى من1600 سي سي
  كشف أسامة كمال وزير البترول أن الحكومة تدرس حاليًا رفع الدعم عن الطاقة لبعض الفئات وبعض أنواع...

 

كشف أسامة كمال وزير البترول أن الحكومة تدرس حاليًا رفع الدعم عن الطاقة لبعض الفئات وبعض أنواع السيارات بحيث لا تحصل على الدعم إلا السيارات الأقل من 1600 سي سي وقال إن الحكومة ستطرح مشروعها لرفع الدعم عن الطاقة على الحوار المجتمعي والإعلامي حتى يكون القرار مشتركًا بينها وبين المواطنين.

وقال أسامة كمال وزير البترول في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم إنه من أول يوليو وحتى الآن بلغ تم توفير منتجات بترولية بـ 4,3 مليار دولار وفرت هيئة البترول من مواردها الذاتية 2,7 مليار دولار ووفرت خزانة الدولة 1,6 مليار دولار.

وأوضح أن أزمة الطاقة سببها نقص عدد محطات تموين السيارات وليس عدم وجود الوقود؛ مشيرًا إلى أنه يجري توفير وحدات متنقلة لتموين السيارات حتى يتم زيادة عدد المحطات الثابتة, مشيرًا إلى أن شركة قطر للبترول دخلت شريك لتوسيع معمل مسطرد ب 360 مليون دولار و تقدر استثمارات المشروع بـ 3,7 مليار دولار .

وأكد أنه خلال أغسطس وسبتمبر تم عقد  زيارات متعددة لجميع الشركاء الأجانب، مشيرًا إلى تأكيد رئيس الجمهورية لهم على استقرار الأوضاع والترحيب بزيادة الاستثمارات, مؤكدًا أنها مستقبل صناعة البتروكيماويات في مصر.

كشف كمال عن أنه يجرى أعداد تعديل لقانون الثروة المعدنية؛ كما تم إعداد خريطة للثروة المعدنية في سيناء لطرحها على المستثمرين, كما يجرى تغليظ العقوبة على مهربي البنزين و السولار

وذكر كمال أن وزارة البترول قامت بتعديل قانون الثروة المعدنية؛ كما قامت بإعداد تعديل تشريعي لتغليظ العقوبة على تهريب المنتجات وتعقب المتلاعبين بالطاقة؛ حيث تمت زيادة الغرامة 30 إلى 50 ألف جنيه  والحبس من 3 إلى 5 سنوات ومصادرة  السيارة المستخدمة  في التهريب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023