شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“يوم الأندلس”.. غدًا ببيت السناري

“يوم الأندلس”.. غدًا ببيت السناري
  ينظم بيت السناري، بحي السيدة زينب التابع لمكتبة الإسكندرية، غدًا (الأربعاء)، يومًا عن الحضارة الأندلسية بعنوان...

 

ينظم بيت السناري، بحي السيدة زينب التابع لمكتبة الإسكندرية، غدًا (الأربعاء)، يومًا عن الحضارة الأندلسية بعنوان "يوم الأندلس"، والذي يبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحًا ويمتد حتى التاسعة مساء.

يشارك في "يوم الأندلس" نخبة من المتخصصين والمتابعين للدراسات الأندلسية في مصر والوطن العربي، الذين يقدمون على امتداد اليوم، معلومات متنوعة حول النموذج الحضاري للأندلس والمجالات المتنوعة التي تميز بها هذا النموذج كمجالي العمارة والفنون.

ومن خلال "يوم الأندلس" يمكن لزوار بيت السناري التعرف بشكل أعمق على الحضارة الأندلسية وتراثها وذلك من خلال المعرض الذي يحتوي على عدد من الصور النادرة للأندلس وقصورها وفنونها وجوامعها، فالمعرض يحتوي على صور للقصر الملكي "ألكازرا" بمدينة أشبيلية، والقصور الحمراء، بالإضافة إلى عرض مجموعة صور خاصة  بقصر الجعفرية، فضلاً عن استعراض عدد من الصور للجوامع التي تنتمى إلى الحضارة الأندلسية مثل جامع الباب المردوم وجامع قرطبة.

ونظرًا لكون الموشحات أحد أهم الفنون التى تميزت بها الحضارة الأندلسية، سيشهد "يوم الأندلس" عرضًا لمجموعة من الموشحات التراثية، فضلاً عن تقديم معلومات متعلقة بهذا النوع من الفنون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023