شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خادم الحرمين يضع حجر الأساس لأكبر توسعة في الحرم النبوي الشريف

خادم الحرمين يضع حجر الأساس لأكبر توسعة في الحرم النبوي الشريف
   بدأ في المدينة المنورة مساء اليوم حفل وضع حجر الأساس لتوسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد...

 

 بدأ في المدينة المنورة مساء اليوم حفل وضع حجر الأساس لتوسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للحرم النبوي الشريف والتي تعد أكبر توسعة في تاريخ المسجد النبوي الشريف؛ مما يجعله يستوعب 8ر1 مليون مصلٍ.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد وصل في وقت سابق مساء اليوم إلى المدينة المنورة ليضع حجر الأساس لهذه التوسعة قادمًا من مدينة الدار البيضاء بعد أن قضى إجازة خاصة في المملكة المغربية.

ويشهد الحفل جمعا غفيرا من كبار المسئولين السعوديين والأمراء والوزراء والعلماء ورجال الإعلام والشخصيات العامة والسفراء ورجال السلك الدبلوماسي من الدول الإسلامية.

وتحدث في الحفل الشيخ عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشئون الحرمين الشريفين وإمام المسجد الحرام، مشيدًا بهذا الإنجار التاريخي العظيم الذي سبقه وضع حجر الأساس لأكبر توسعة في الحرم المكي الشريف العام الماضي.

وقال الشيخ السديس إن التوسعة الجديدة للمسجد النبوي الشريف سوف تؤدى إلى زيادة القدرة الاستيعابية للمسجد بأكثر من ثلاثة أضعاف عدد المصلين الحاليين.

وشدد السديس على أن عزنا في تمسكنا بعقيدتنا وإيماننا ونصرنا باتباع هدي كتاب الله وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتلى قوله تعالى "الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور".

عقب ذلك قام خادم الحرمين الشريفين بوضع حجر الأساس لتوسعة الملك عبد الله بن عبد العزيز للمسجد النبوي الشريف والتي من المقرر أن تتم على مساحة مليون متر مربع، وتستغرق عملية إنجازها حوالي ثلاث سنوات.

ومن المتوقع افتتاح توسعة الحرم المكي الشريف عام 2014 تليها توسعة الحرم النبوي الشريف في 2015م.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023