شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الأزهري» يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مؤسسة التدريب الأوروبية

«الأزهري» يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مؤسسة التدريب الأوروبية
  وصل وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهري إلى عمان مساء اليوم – الإثنين - في زيارة للأردن تستغرق ثلاثة أيام...

 

وصل وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهري إلى عمان مساء اليوم – الإثنين – في زيارة للأردن تستغرق ثلاثة أيام يشارك خلالها في الاجتماع رفيع المستوى لمؤسسة التدريب الأوروبية بالبحر الميت، والذي سيبدأ أعماله غدا بمشاركة وزراء التعليم والعمل في كل من الأردن وتونس والمغرب وفلسطين بالإضافة إلى مصر وممثلين عن الاتحاد الأوروبي.

ويناقش الاجتماع على مدى ثلاثة أيام التحديات الجديدة لتنمية المهارات في البلدان العربية بمنطقة شمال وشرق البحر المتوسط, وبحث سبل العمل على إيجاد حلول لمشكلة البطالة عند الشباب, والتوجهات المختلفة لمعالجة أزمة التوظيف والدورالمحتمل لإصلاح التعليم والتدريب.

ومن المنتظر أن يجري الأزهري عددا من اللقاءات على هامش مشاركته في الاجتماع من بينها لقاء مع وزير العمل الأردني الدكتور عاطف عضيبات؛ لبحث التعاون في مجالات العمل والتدريب بين مصر والأردن.

يشار إلى أن مؤسسة التدريب الأوروبية هي إحدى وكالات الاتحاد الأوروبي، ويقع مقرها في مدينة «تورينو» بإيطاليا, وقد أنشئت المؤسسة عام 1990, وبدأت المؤسسة عملها الفعلي عام 1994؛ لتسهم في تطوير نظم التعليم والتدريب بالبلدان الشريكة للاتحاد الأوروبي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023