شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

22 مليار جنيه لإنشاء مصفاة نفط جديدة بمصر بمساهمة قطر للبترول

22 مليار جنيه لإنشاء مصفاة نفط جديدة بمصر بمساهمة قطر للبترول
  أعلنت شركة "قطر للبترول الدولية" اليوم السبت أنها دخلت في شراكة مع شركة "أورينت"...

 

أعلنت شركة "قطر للبترول الدولية" اليوم السبت أنها دخلت في شراكة مع شركة "أورينت" المصرية والهيئة العامة للبترول لبناء مصفاة نفط جديدة في مصر عبر الشركة المصرية للتكرير التي جرى تأسيسها لإنشاء تلك المصفاة بتكلفة تقريبية 22 مليار جنيه أي ما يعادل نحو 61ر3 مليار دولار.

واعتبر المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية أن إعلان قطر عن مشاركتها في مشروع المصفاة الجديد يأتي في إطار التعاون المثمر بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن وزير البترول قوله إن هذا المشروع العملاق يسهم في تلبية الطلب المحلي بمصر على المنتجات البترولية وفي نفس الوقت يتمتع بجدوى اقتصادية عالية في ضوء توافر سوق متنامي لمنتجاته؛ وهو ما يحقق المصلحة المشتركة لكل لأطراف.

وقال كمال إن مصر تبحث تدعيم التعاون مع قطر، وخاصة في الفرص الواعدة للاستثمار في مجال استيراد الغاز المسال من قطر وإنشاء وحدات قادرة على استقبال الغاز الطبيعي المسال في مصر من أجل الاستخدامات الصناعية وتوليد الكهرباء وصناعة البتر وكيماويات بما يعود بالنفع على البلدين.

من جهة أخرى، قال كمال ـ في تصريحات صحفية عقب مباحثاته مع الجانب القطري برئاسة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة ـ إن المباحثات مع الجانب القطري بما فيها مباحثات استيراد مصر للغاز المسال القطري كانت جيدة ومثمرة .. معربًا عن أمله أن تؤتي ثمارها قريبا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023