شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«المحكمة الباكستانية العليا» تأمر بحجب أي مقاطع فيديو مسيئة للإسلام

«المحكمة الباكستانية العليا» تأمر بحجب أي مقاطع فيديو مسيئة للإسلام
   أمرت المحكمة العليا في باكستان اليوم – الإثنين -هيئة الاتصالات السلكية واللاسلكية...

 

 أمرت المحكمة العليا في باكستان اليوم – الإثنين -هيئة الاتصالات السلكية واللاسلكية الباكستانية بي تي إيه بحجب الروابطالإليكترونية المتعلقة بجميع مقاطع الفيديو, التي تنطوي على ازدراء للأديان ومنبينها الفيلم المسيء للإسلام, الذي بث مؤخرا على شبكة الإنترنت وأثار احتجاجاتغاضبة مناهضة للولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم الإسلامي.

كما أعطت المحكمة تعليمات لرئيس الهيئة بتقديم تقرير عن تنفيذ توجيهاتها فينفس اليوم.

وكانت الحكومة الباكستانية قد أعلنت اليوم – الإثنين – إغلاق موقع «يوتيوب» بسببالفيلم المسيء للإسلام, الذي أثار احتجاجات غاضبة في سائر البلدان الإسلامية ومنبينها باكستان.

وفي سياق متصل، تجددت اليوم المظاهرات الغاضبة في مدينة كراتشي الجنوبية؛ حيثقام نشطاء من طلبة الجماعة الإسلامية – الجناح الطلابي لحزب الجماعة الإسلامية -بمظاهرة بالقرب من القنصلية الأمريكية؛ احتجاجا على الفيلم المسيء للرسول – صلى اللهعليه وسلم – فيما أطلقت الشرطة أعيرة نارية في الهواء, واستخدمت قنابل الغاز المسيلللدموع لتفريق المتظاهرين.

وكان أحد كبار المحامين أثار مسألة الفيلم المسيء أمام هيئة ثلاثية من المحكمةبرئاسة رئيس المحكمة العليا افتخار محمد تشودري، وبناء عليه استدعت المحكمة رئيسهيئة الاتصالات ووجهته إلى حجب جميع المواد المسيئة في باكستان التي تسببت فيإيذاء مشاعر المسلمين في العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023