شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو: مرسي لم ينطق كلمة إسرائيل علنا منذ انتخابه

نتنياهو: مرسي لم ينطق كلمة إسرائيل علنا منذ انتخابه
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الرئيس محمد مرسي لم يرغب حتى في النطق بكلمة إسرائيل علنا منذ انتخابه، معربا عن...

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الرئيس محمد مرسي لم يرغب حتى في النطق بكلمة إسرائيل علنا منذ انتخابه، معربا عن اعتقاده بأن على مصر اتخاذ قرار بشأن عمق التزامها بمعاهدة السلام، مؤكدا فى نفس الوقت التزامه الشديد بها.

واضاف نتنياهو في مقابلة مع صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم (الأحد) أنه لم يجر أي اتصال مباشر بينه وبين الرئيس مرسي منذ تولي الأخير منصبه، الا انه استطرد: "هناك عدة اتصالات جرت بين حكومته والحكومة المصرية".

و تابع: "استقرار سيناء مهم لمصر تماما كما هو لإسرائيل، لكن مصر هي المسؤولة عن حفظ الأمن في سيناء".

وعما اعلنه الرئيس الفلسطينيى محمود عباس من ان اسرائيل تضع العقبات في طريق المفاوضات، قال نتنياهو: "ان عدم الاستقرار الحالي فيما نراه فى السلطة الفلسطينية سياسيا واقتصاديا قد تحصل من وارئه حركة حماس على ما حصلت عليه فى قطاع غزة".

واضاف نتنياهو: "اعطيت تعليمات للحكومة لتحويل اموال مقاصة الضرائب إلى السلطة الفلسطينية في غضون بضعة أسابيع"، موضحا أن أحدا لا يرغب في الانهيار الاقتصادي للسلطة.

وعن الاوضاع فى سوريا اعرب نتنياهو عن قلقه من نوع الدولة التى ستكون في سوريا على المدى الطويل، قائلا: "هل ستكون من العلمانية المعتدلة، أو نظاما آخر يعادي اسرائيل؟"، لافتا الى ان ايران سوف تستمر في الهيمنة على هذا البلد.

وشدد نتنياهو على تخوفه من وقوع اسلحة سوريا الكيميائية في أيدي حزب الله ومنظمات أخرى، قائلا: "نحن نناقش هذا الامر مع الولايات المتحدة وغيرها".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023