شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غزلان: أؤيد التظاهر السلمي ولكني ضد العنف والاعتداء

غزلان: أؤيد التظاهر السلمي ولكني ضد العنف والاعتداء
  أكد د. محمود غزلان- عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين-  انه مع التظاهر السلمي المعبر عن...

 

أكد د. محمود غزلان- عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين-  انه مع التظاهر السلمي المعبر عن رفض المصريين للفيلم المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم لكنه ضد العنف والاعتداءات على السفارات الأمريكية .
 
وقال غزلان الذي شارك في ندوة بيروت عن الثورات العربية ونظام الحكم والقضية الفلسطينية خلال اليومين الماضيين أن الثورات العربية وضعتنا على الطريق الصحيح لبناء الدولة القوية وتحقيق الإصلاحات المنشودة من قبل الشعوب العربية والبدء فى تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .
 
وشدد الدكتور محمود غزلان على أهمية استرداد الأموال المسروقة من الشعب المصري من جانب كبار المسئولين السابقين . 
 
ولفت إلى إعداد دراسة حول كيفية عودة أموال المصريين من المسئولين السابقين وكيفية التصالح معهم بشرط أن يعيد الأموال. وقال إننا كإخوان لا نستطيع القيام به لوحدنا وان الرئيس مرسى كلف الدكتور محمد سليم العوا مسئولا عن هذا الملف الهام الخاص باسترداد الأموال وإذا قرر إمكانية جواز ذلك فإن الأمر اعتقد انه يحتاج إلى استفتاء شعبي بشرط التفرقة بين الأموال وإراقة الدماء .
 
وعن الانتخابات البرلمانية المقبلة توقع عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين أن يتم التحالف مع أحزاب لخوض الانتخابات التشريعية القادمة ولكن بعد دراسة مواقف تلك الأحزاب .
 
وحول إمكانية استبعاد التحالف بين حزب الحرية والعدالة وبين أحزاب سياسية أخرى أسوة بما حدث في الانتخابات السابقة قال غزلان إن هذا الأمر خاضع للحزب ووارد أنه يتحالف ولكن مع أحزاب متعاونة .
 
وعن تحقيق آمال الشعوب العربية في ظل ثورات الربيع العربي  قال إن هذه الدول ورثت ميراثا عريضا من الفساد والدولة تحتاج إلى سنوات لتطهيرها من كل هذه السلبيات ثم تبدأ تتقدم.
 
وأضاف أننا سألنا شيوخ القضاة في مصر مثلا كم نحتاج من السنوات لإصلاح القضاء فقالوا عشر سنوات على الأقل وهذا قطاع واحد فما بالنا بقطاع الاقتصاد الذي يضم الفساد الذي وصل إلى تحت الجذور . 
 
ونوه غزلان في هذا الصدد بقرارات هامة اتخذها الرئيس محمد مرسي من بينها تعيين المستشار هشام جنينة للجهاز المركزي للمحاسبات وهو شخص معروف بالنزاهة والشرف وطهارة اليد ومن القضاة المحترمين فيما تم تغيير رئيس جهاز الرقابة الإدارية لان هذا الجهاز كان يخفى كل أسرار وفساد آل مبارك وكل كبار رجال الدولة السابقين معربا عن اعتقاده بان مثل هذه الإجراءات تضع الدولة على الطريق الصحيح .
 
وأشاد بأداء الجمعية التأسيسية المختصة بإعداد الدستور المصري الجديد وقال إنها تعمل بشكل جيد .
 
وعن القضية الفلسطينية أكد أنها  ليست قضية تخص الشعب الفلسطيني وحده بل هي قضية الفلسطينيين والعرب والمسلمين، وأشار في هذا الصدد إلى إمكانية وضع اتفاقية مصالحة جديدة بين كل الفلسطينيين بالداخل والخارج .
 
وعن الوضع بسوريا  نفى غزلان مشاركة الإخوان بمقاتلين في سوريا رغم تأييدهم لثورة الشعب السوري .
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023