شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهيئة الشرعية تدين الإساءة للرسول وتطالب بمعاقبة أقباط المهجر

الهيئة الشرعية تدين الإساءة للرسول وتطالب بمعاقبة أقباط المهجر
  أصدرت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بيانا بشأن الفيلم الأمريكي المسيء للنبي محمد "صلى الله عليه وسلم" ، أدانت...

 

أصدرت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بيانا بشأن الفيلم الأمريكي المسيء للنبي محمد "صلى الله عليه وسلم" ، أدانت فيه أي تطاول أو إساءة أو بذاءة تصدر بحق النبي محمد.
 
وذكرت الهيئة في بيانها أن أقباط المهجر المصريين هم من رعايا الدولة المصرية ، وليسوا من رعايا الكنيسة القبطية إلا في شئونهم الدينية وعليه فإن الدولة مطالبة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالضرب على أيدي هذه القلة العابثة بأمن وسلامة الوطن ولحمة مواطنيه.
 
وطالبت الهيئة الشرعية في بيانها الجمعية التأسيسية للدستور المصري الجديد بإضافة مادة تمنع وتجرِّم ازدراء الأنبياء، أو التعدي على جناب المرسلين، كما طالبت الولايات المتحدة الأمريكية عبر محاكمها وجهاتها القانونية بمنع نشر وترويج هذه الإساءة، ومحاسبة مرتكبيها العابثين بحرمات الأنبياء والمرسلين، عليهم صلوات الله وسلامه.
 
وأهاب البيان بالمسلمين الأمريكان والمقيمين بأمريكا بالتحرك لمواجهة هذه الفعلة الشنعاء، وملاحقة مرتكبيها قضائيا، وكشف وتوضيح هذا البهتان المبين، مضيفا أنه على الحكومات العربية والإسلامية مواجهة هذه المنكرات وإنكارها بالطرق السياسية، ومخاطبة الجهات الدبلوماسية كافة بالأخذ على أيدي القلَّة المستهترة بالقيم والدين والخلق القويم.
 
كما وجه البيان كل مسلم و مسلمة لإعلان الغضب لرسول الله "صلى الله عليه وسلم" وآل بيته وأصحابه رضي الله عنهم أجمعين بكل طريقة مشروعة، وبكل سبيل حضارية ، ورفض البيان أي اعتداء على السفراء المستأمنين في بلادنا وكافة بلاد المسلمين .
 
كما طالب البيان وسائل الإعلام كافة أن تقوم بالتعريف بسيرة النبي محمد وعقيدته وشريعته، والرد على شبهات الآثمين، كما طالبت الكنائس العالمية بأن تحذو حذو الكنيسة المصرية وغيرها في إنكار هذه الأفعال القبيحة.
 
وحذرت الهيئة الشرعية في بيانها من دعاة الفتنة من القلّة النصرانية التي تعيش في أرض المهجر ، منبه إلى أن إنتاج هذا الفيلم باللهجة المصرية يأتي في سياق استهداف بلادنا بالفتنة الطائفية.
 
وأكد البيان أنه من الممكن تحويل هذه المحنة إلى منحة من خلال تمسك المسلمين بدينهم وسنة نبيهم ، وتعرف العالم بهديه وخُلُقه وشرعه "صلى الله عليه وسلم".
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023