شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«ثورة طفل وليد» أوبريت غنائي توعوي برعاية «إنقاذ الطفولة» بأسيوط

«ثورة طفل وليد» أوبريت غنائي توعوي برعاية «إنقاذ الطفولة» بأسيوط
  نظمت مساء اليوم الأربعاء الجمعية الخيرية الإسلامية بأبنوب بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة عرضًا مسرحيا بعنوان...

 

نظمت مساء اليوم الأربعاء الجمعية الخيرية الإسلامية بأبنوب بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة عرضًا مسرحيا بعنوان «ثورة طفل وليد»، وذلك بقاعة العرض المسرحي بمركز شباب أبنوب الرياضي، ويأتي ذلك خلال سلسلة العروض المسرحية التي تهدف إلى التوعية المجتمعية.

وقد تناول الأوبريت عرضًا مميزًا لأطفال الفرقة، قدموا من خلاله العشرات من النصائح في الفقرات الغنائية المتنوعة، بالإضافة إلى العرض المسرحي، كما تناولت الفقرات طرق وأساليب الوقاية من الأمراض التي قد تصيب الأم والجنين أثناء الحمل، والأم ومولودها بعد الولادة.

وأوضح العرض العديد من النقاط التي يجب على الأسرة المصرية عامة والأسر الصعيدية على وجه الخصوص أن تأخذها بعين الاعتبار، حتى تصبح الأسرة خالية من أية إصابة من الأمراض، كما يهدف العرض إلى التخلص من الوفيات المتعددة للأطفال حديثي الولادة، وهو ما جعل اسم الأوبريت «ثورة طفل وليد»؛ نتيجة كل إهمال قد يجده جراء جهل الأسرة بتلك العادات الصحيحة واستخدام السيئة.

يقول حسام الدين عبد العزيز – مؤلف ومخرج العرض –: "العرض عبارة عن أوبريت غنائي استعراضي يحمل رسالة مهمة لرعاية الطفل حديث الولادة، وتتكون مجموعة العمل من 41 طفلا يأتي من خلال حملة تقليل الوفيات للأطفال حديثي الولادة بدعم من هيئة إنقاذ الطفولة العالمية وبرعاية الجمعية الخيرية الإسلامية بأبنوب، وبطولة مجموعة أطفال من المرحلة الإعدادية تم اختيارهم من داخل مركز أبنوب والقرى المحيطة".

وأضاف محمود الشيمي – مدير الفريق -: "يتناول العرض فقرة الكورال ويتناول مجموعة أغاني تحمل رسائل تثقيفية للأسرة، أما المسرحية فتناولت أهمية متابعة الحمل للمرأة الحامل وأهمية التطعيمات الدورية للأم والجنين، ثم التوعية للتطعيمات لأطفال عمر من يوم وحتى 18 شهرا وأهمية الغذاء للأم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023