شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقيقة فوز قناة «on sports» ببث مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

الكلاسيكو الإسباني - ريال مدريد وبرشلونة - أرشيفية

أعلنت شبكة «قنوات أون» حصولها على حقوق بث مباراة الكلاسيكو الأشهر في العالم بين فريقي برشلونة وريال مدريد في كأس السوبر الإسباني، وفقًا لبيان لشبكة إعلام المصريين، التابعة لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة المقرب للأجهزة الأمنية.

وتقام مباراة الذهاب لكأس السوبر الأسباني في ملعب كامب نو يوم 13 أغسطس، بينما تُلعب مباراة العودة في سانتياجو بيرنابيو يوم 16 من الشهر نفسه؛ بين برشلونة (بطل كأس ملك إسبانيا) وريال مدريد (بطل الدوري).

مفاجأة مدوية

ومساء الأربعاء، افتتح مقدم البرامج بقناة «on sports» مدحت شلبي الاستوديو التحليلي لمباراة الزمالك المصري والعهد اللبناني في البطولة العربية بإعلانه عن «مفاجأة مدوية»، بحصول القناة على حقوق بث  «كلاسيكو العالم» لأول مرة في تاريخ القنوات المصرية.

ونقل بيان شركة إعلام المصريين الذي يقول: «قناة ON Sport حققت خطوة مهمة جدًا في مجال الإعلام الرياضي بالتعاقد على بث مباراتي كلاسيكو الأرض، ريال مدريد وبرشلونة، على شاشتها ودون تشفير؛ لتحقق طموحات ملايين المشاهدين من مصر والوطن العربي لمتابعة المنافسة التي تلفت أنظار العالم من عشاق الساحرة المستديرة والاستمتاع بفنون أمهر اللاعبين لأشهر ناديين على كوكب الأرض».

 ولم يكن إعلان بث «on sports» كلاسيكو الأرض مفاجأة، إذ يأتي ضمن اتفاقية تعاون وقّعت في ديسمبر 2016 بين شبكة قنوات ON TV وتليفزيون أبو ظبي لتبادل البرامج والأخبار والإنتاج المشترك، وشراء الحقوق الحصرية؛ من بينها الاستفادة من حقوق البث التي تمتلكها القنوات الإماراتية كمباريات الدوريات الإماراتية والروسية والأميركية والدوري الإيطالي الدرجة الثانية ومباريات كأس إيطاليا.

وتملك قناة «أبو ظبي الرياضية» الحقوق الحصرية للمباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا ومباراتي كأس السوبر الإسباني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتضمّنت بنود الاتفاقية المصرية الإماراتية، التي وقعها رئيس مجلس إدارة أبو ظبي للإعلام والعضو المنتدب «محمد إبراهيم المحمود» ورجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة المقربان من الأجهزة المخابراتية في بلديهما، ما يلي

ـــ تقديم شبكة قنوات تليفزيون أبو ظبي بعضًا من محتواها الرياضي والإخباري، في حين تقدم قنوات أون تي في محتوى من إنتاجها.

ـــ بث مشترك لبرنامج «القاهرة أبو ظبي» يقدمه المذيع يعقوب السعدي وتنتجه «أبو ظبي الرياضية»، يعرض على قناتي أبو ظبي الرياضية و«أون سبورت» بواقع حلقتين أسبوعيًا.

ـــ توفّر شبكة قنوات تليفزيون أبو ظبي ملخصًا شاملًا لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وملخصًا لتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، وملخص كأس إيطاليا.

ـــ بث البرنامج الأسبوعي «مجلة كرة القدم» الذي يتضمن برامج من قنوات أندية مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وجوفنتيس ولاتسيو وروما، التي تمتلك قنوات أبو ظبي الرياضية حقوقها، وفي المقابل ستقدم «أون سبورت» ملخصًا للدوري المصري بواقع مباراتين من كل جولة أسبوعيًا؛ لتتضمن المباريات الأقوى والأهم ومواجهات ناديي الأهلي والزمالك.

ـــ أيضًا، على صعيد المسلسلات، جرى الاتفاق على التعاون والشراكة بين شبكة قنوات تليفزيون أبو ظبي مع «أون تي في» بالتعاون والشراكة سويًا على إنتاج أكبر الأعمال الدرامية العربية وأهمها وبثها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023