شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالتصدي لعنصرية إسرائيل

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالتصدي لعنصرية إسرائيل
أدانت جامعة الدول العربية اليوم (الإثنين) الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المقدسات المسيحية والإسلامية...

أدانت جامعة الدول العربية اليوم (الإثنين) الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المقدسات المسيحية والإسلامية على حد سواء، وآخرها اعتداء مجموعة من المستوطنين على دير الرهبان الصامتين في وادي اللطرون على مشارف القدس.

وطالبت الجامعة العربية المجتمع الدولي ومؤسساته بالتصدي والتحرك لمواجهة العنصرية الإسرائيلية وممارستها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت الجامعة العربية- في بيان صادر عن قطاع فلسطين والأراضي المحتلة-: "إن إقدام مجموعة من المستوطنين على هذا الاعتداء على دير الرهبان الصامتين وكتابة شعارات معادية للمسيحية وشتائم للمسيح عليه السلام، يعبر عن ثقافة الكراهية السائدة في أوساط المجتمع الإسرائيلي."

وأعربت عن تأييدها وتضامنها مع أتباع الديانتين المسيحية والإسلامية لما يتعرضون له من اعتداءات همجية في الأرض الفلسطينية المحتلة، مؤكدة أن إسرائيل تتحمل المسئولية كاملة لردع مرتكبي تلك الجرائم وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة بدلا عن التواطؤ معهم.

وطالبت الجامعة العربية أيضًا بوقف ثقافة العنف والتحريض والكراهية ضد الفلسطينيين والمتفشية في كثير من المدارس الإسرائيلية وخاصة الدينية والتي يرتكبها رجال دين متطرفين ينكرون وجود الآخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023