شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسبانيا تنتظر أحكاما نهائية لإعادة أموال مصر المهربة

إسبانيا تنتظر أحكاما نهائية لإعادة أموال مصر المهربة
قال وزير خارجية إسبانيا «خوسيه مانويل جارسيا»: إن بلاده تنتظر صدور أحكام قضائية نهائية لاتخاذ خطوات...

قال وزير خارجية إسبانيا «خوسيه مانويل جارسيا»: إن بلاده تنتظر صدور أحكام قضائية نهائية لاتخاذ خطوات لتنفيذ عودة الأموال المصرية المهربة للخارج، مشيرا إلى أن بلاده على كامل الاستعداد لإعادة أموال النظام السياسي السابق في مصر.

وأضاف جارسيا – في مؤتمر صحفي عقب لقائه مع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم الإثنين -: إن الملف الاقتصادي له أولوية في العلاقات بين مصر وإسبانيا؛ حيث تدعم بلاده المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما سيقوم البنك الأوروبي بدعم الاستثمارات في جنوب المتوسط ومصر بصفة خاصة.

وأشار إلى عقده لقاء مع الشركات الإسبانية العاملة في مصر لبحث فرص الاستثمار الجديدة خاصة في ظل وجود عدد من المجالات المهمة المعنية بها الشركات الأسبانية ومنها البنية الأساسية والنقل والصناعات الصغيرة والطاقة الجديدة.

وكشف جارسيا عن زيارة قريبة لوفد من رجال الأعمال الأسبان مع الوزراء المختصين لمصر، مؤكدا أنها ستسفر عن تكوين مجموعة عمل مشتركة لبحث زيادة التعاون بين البلدين.
وأوضح الوزير أن الملك «خوان كارلويس» وجه الدعوة إلى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي لزيارة أسبانيا، والرئيس قبل الدعوة.

وأشار جارسيا إلى أنه ركز في مباحثاته مع وزير الخارجية ورئيس الجمهورية ورئيس الوزراء على دور مصر المهم في المنطقة، مردفا: "أثمن لمصر دورا رياديا جديدا في شمال أفريقيا"، منوها إلى أن المباحثات تناولت أيضا الوضع في سوريا والعلاقات مع إسرائيل ودور مصر الجديد في أفريقيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023