شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأطباء تطالب الرئيس بسرعة إقرار الكادر أسوة بالمعلمين

الأطباء تطالب الرئيس بسرعة إقرار الكادر أسوة بالمعلمين
  هنأ الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، جموع المعلمين و نقابتهم بالحصول علي كادر خاص بهم، وطالب عبد الدايم رئيس...

 

هنأ الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، جموع المعلمين و نقابتهم بالحصول علي كادر خاص بهم، وطالب عبد الدايم رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، والحكومة، بسرعة إقرار الكادر الخاص بالعاملين بالمهن الطبية أسوة بما حدث ما المعلمين، مؤكدا أن النقابة لن تتنازل عن حقها في إقرار الكادر .
 
و علق "عبد الدايم" علي طريقة إقرار كادر المعلمين والتي تنص على شرط أن يتم تمويله من داخل وزارة التربية والتعليم ، مشيرا إلي أن نقابة الأطباء قدمت العديد من المقترحات لتوفير موارد لتمويل مشروع كادر العاملين بالصحة ، وأن وزارة الصحة مطلوب منها الآن أن تبحث عن تمويل للكادر من داخلها.
 
و اتفق الدكتور عبد الفتاح رزق، أمين عام نقابة الأطباء، مع النقيب مؤكدا أن الأطباء لن يتنازلوا عن مطالبهم بالكادر، و سوف يستخدموا كل الوسائل المتاحة للضغط، مشيرا إلى أن النقابة بذلت مجهود ضخم الفترة السابقة لإقرار كادر يناسب طبيعة المهنة بالتواصل مع وزارة الصحة و مع مجلس الشعب قبل حله، مطالبا، رئيس الجمهورية بسرعة الاستجابة لكادر الأطباء كما فعل مع كادر المعلمين.
 
وطالب الدكتور أحمد لطفي – عضو مجلس النقابة – الرئيس أن يستخدم صلاحياته التشريعية في إقرار كادر الأطباء كما فعل بإقراره لكادر المعلمين، حتى يخرج الأطباء من تحت مظلة قانون 47 للعاملين بالدولة والذي لا يتناسب مع طبيعة الأطباء.
 
وطالبه أيضا أن يصدر أوامره بترشيد الإنفاق داخل ألدوله لتوفير كادر الأطباء تجنبا لحالة الغليان التي يعيشها الأطباء المصريين داخل المستشفيات الحكومية والتعليمية والتأمين الصحي.
 
و قال لطفي: "أن النقابة خاطبت رئاسة الجمهورية للمطالبة بلقاء سريع بين نقابات المهن الطبية و الرئيس ومازالت تنتظر تحديد الموعد".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023