شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع أعداد اللاجئين السوريين للأردن

ارتفاع أعداد اللاجئين السوريين للأردن
  عاودت أعداد اللاجئين السوريين الفارين من العنف النظام السوري إلى الأردن ارتفاعها مجددا بعد تراجعها خلال الأيام...

 

عاودت أعداد اللاجئين السوريين الفارين من العنف النظام السوري إلى الأردن ارتفاعها مجددا بعد تراجعها خلال الأيام القليلة الماضية حيث دخل إلى المملكة أمس 1230 لاجئا من بينهم 45 من النساء اللواتي فقدن معيلهن.
 
وقال ممثل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين أندرو هاربر- في تصريح صحفي اليوم  الاثنين – إن أعداد اللاجئين السوريين عاودت الارتفاع مجددا بعد أن شهدت أول أمس (السبت) دخول 86 لاجئا سوريا فقط عبروا إلى المملكة ، مشيرا إلى أن مجموع من دخل منهم في ثلاثة أيام هو اقل من ألف ما يعد انخفاضا في أعدادهم مقارنة بالأسابيع السابقة التي وصل تعداد العابرين فيها إلى 5 آلاف لاجئ في بعض الليالي.
 
وأضاف هاربر: " تم تركيب 240 وحدة جاهزة (كرافانات) داخل مخيم "الزعتري" للاجئين السوريين بمحافظة المفرق  وتم نقل بعض المقيمين في المخيم إليها".
 
وتابع: "علينا العمل بجد وبتعاون دولي لاستبدال الخيام الموجودة بالمخيم بوحدات خصوصا وأننا مقبلون على موسم الشتاء ما يجعل معاناة المقيمين بالمخيم أكبر"، مشيرا إلى أن المفوضية ما تزال بانتظار المنحة السعودية بتقديم 2500 وحدة ليتم تركيبها في المخيم.
 
وأوضح أن عدد المقيمين في مخيم "الزعتري" تجاوز 28 ألف لاجئ وأن اللاجئين المسجلين وبانتظار التسجيل لدى المفوضية من اللاجئين السوريين بالمملكة تجاوز 83 ألفا.
 
وأقر هابر بوجود مشكلة في آلية توزيع الأغذية على المقيمين بالمخيم، وليس نقصا في الأغذية المتوفرة حاليا في المخيم، غير أنه توقع أن تتحسن الظروف بعد الانتهاء من البنى التحتية وبناء المطابخ التي بادرت المفوضية وشركاؤها بالعمل على تجهيزها.
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023