شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الحل في إيدينا” مبادرة شعبية للمشاركة في حل مشكلة القمامة

“الحل في إيدينا” مبادرة شعبية للمشاركة في حل مشكلة القمامة
أعلن الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، عن مبادرة جديدة تحت عنوان "الحل في إيدينا"...

أعلن الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، عن مبادرة جديدة تحت عنوان "الحل في إيدينا" تستهدف مشاركة المواطنين بأنفسهم في حل المشاكل الكبرى بأسلوب بسيط وحضاري وجديد.

وصرح الدكتور هاني الناظر اليوم بأنه اختار مشكلة القمامة كبداية للمبادرة؛ حيث تعتمد على أن تقوم الأسرة بتخصيص كيسين للقمامة بدلاً من كيس واحد؛ حيث يوضع في الأول المواد غير الصلبة كبقايا الخضروات والفاكهة والمواد العضوية، وتوضع في الكيس الآخر كل ماهو صلب كالعبوات البلاستيكية والزجاجية.

وأوضح أن هذا سيوفر وقت وجهد جامعي القمامة في عمليات الفرز التي يقومون بها مما يمكنهم من زيادة عدد دورات جمع القمامة إلى الضعف..متوقعًا أن يساهم هذا إلى حد كبير في حل مشكلة القمامة بشكل حضاري وسهل.

وأكد أن هذا الأسلوب متبع في العديد من دول العالم، والمصريين لا يقلون عن شعوب هذه الدول فكرًا وتحضرًا، معربًا عن أمله في أن يتم نشر المبادرة في وقت قريب على مستوى الجمهورية، وأن يساهم الإعلام في المشاركة لنشرها.

يذكر أن رئاسة الجمهورية أطلقت حملة بعنوان وطن نظيف وذلك للمساهمة في تفعيل وحل أزمة القمامة والتي عانى منها المصريون كثيرًا في ظل حكم الرئيس المخلوع مبارك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023