شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تصف موقف أوباما من القدس بـ “فضيحة مدوية”

حماس تصف موقف أوباما من القدس بـ “فضيحة مدوية”
  وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم تدخل الرئيس الأمريكي باراك أوباما بإدراج القدس عاصمة إسرائيل في...

 

وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم تدخل الرئيس الأمريكي باراك أوباما بإدراج القدس عاصمة إسرائيل في برنامجه الانتخابي بـ "الفضيحة المدوية وتكشف انحيازه الكامل للاحتلال وتسقط الرِّهان على المفاوضات العبثية" 
 
وقالت حماس في بيان لها أنها نستنكر بشدّة ونستغرب تراجع الحزب الديمقراطي في خطوة غير ديمقراطية من خلال إدراجه عبارة " القدس عاصمة لإسرائيل" في برنامجه الانتخابي بعد أن كانت محذوفة".
 
وتابعت هذا الموقف "سقطة مدوية وفضيحة من العيار الثقيل تفضح الإدارة الأمريكية في انحيازها الكامل للاحتلال وانتهاجها سياسة ازدواجية المعايير في التعامل مع القضية الفلسطينية".
 
وأضافت حماس: "إننا في الوقت الذي نستنكر فيه هذا الموقف المنحاز للاحتلال الإسرائيلي الذي يمثل صفعة للاهثين وراء سراب المفاوضات، نؤكد أن القدس كانت وستبقى عاصمة أبدية لفلسطين، وسيظل الشعب الفلسطيني وقواه صامدين متمسكين بثوابت وطنهم ومقدساته حتى التحرير والعودة".
 
وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما طالب الديمقراطيين بالإشارة إلى القدس عاصمة لإسرائيل في البرنامج الانتخابي للحكومة الذي اعتمدت نسخة معدلة عنه مساء الأربعاء خلال جلسة صاخبة لمؤتمر الحزب.
 
وقال مسئول ديمقراطي: إن هذه العبارة أعيدت لتعكس وجهة النظر الشخصية للرئيس باراك أوباما, وتم تعديل صياغة البرنامج الانتخابي في تصويت برفع اليد بين المندوبين الديمقراطيين في مؤتمرهم في تشارلوت بولاية نورث كارولينا.
 
وقبل أربعة أعوام خلال حملة انتخابات الرئاسة السابقة كان البرنامج الانتخابي للحزب الديمقراطي ينص على أن «القدس هي عاصمة إسرائيل, وستبقى عاصمة لها», ولكن هذا العام أسقطت هذه العبارة التي تسببت في انتقادات من مرشح الرئاسة ميت رومني وجمهوريين آخرين.
 
و يذكر أن معظم دول العالم ومنها الولايات المتحدة لا تعترف بإعلان إسرائيل القدس عاصمة لها, وتبقى سفاراتها في تل أبيب.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023