شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو الفتوح: النخبة السياسية أداة للكلام فقط وعليهم النزول للعمل

أبو الفتوح: النخبة السياسية أداة للكلام فقط وعليهم النزول للعمل
أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح – الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب- إن الرئيس الدكتور محمد مرسي عليه...

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح – الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب- إن الرئيس الدكتور محمد مرسي عليه اتخاذ قرار بشأن ضباط 8 أبريل والمحاكمين عسكريا وذلك بالإفراج عنهم أو إعادة محاكمتهم أمام القضاء المدني.

وأضاف أبو الفتوح- في تصريحات لإحدى الفضائيات- "الشعب سيلتف حول مرسي حين يعلم ماذا يحدث ولماذا في مؤسسة الرئاسة"، داعيا إلى الابتعاد عن الغموض في اتخاذ القرارات.
وتابع أبو الفتوح: "لا بد للجميع معرفة معايير اختيار المحافظين"، معقبا "ليس المشكلة في أن يتم تعيين مسئولين إخوان أو غير إخوان المهم معيار الكفاءة وأن تكون هناك معايير واضحة للاختيار"،  أضاف في نفس السياق " داخل الإخوان هناك من هم أكثر كفاءة ممن تم اختيارهم للمناصب".
و نوه أبو الفتوح إلى أن "هناك مقاومة من النظام القديم لقرارات مرسي‬‏"، مشددًا على ثقته في "وطنيه مرسي" و لكن "لا بد أن يكتسب ثقه الناس في أدائه وليس في شخصه وهو يحتاج أن نساعده رغم اختلافنا معه".

وحول حزب مصر القوية، صرح "لا أرغب أن أكون رئيس حزب مصر القوية‬‏ وأتمنى أن يكون رئيسه شاب ثلاثيني أو أربعيني ويكون دوري كعضو داعم له"، مشيرًا إلى أن الحزب يؤسس لمعارضة "وطنية شريفة".

وحول إخفاقات أطروحات التحالف بين "مصر القوية" والتيار الشعبي بقيادة حمدين صباحي الناصري، ذكر "ليس بيني وبين حمدين أي خلاف ولكنه اتجاه وأنا اتجاه آخر".
وانتقد أبو الفتوح ما أسماه بقاء النخب السياسية "أداه للكلام"، مطالبهم بالنزول للناس والعمل على الأرض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023