شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المحافظون الجدد سنتبع سياسة الباب المفتوح لتحقيق آمال المواطنين

المحافظون الجدد سنتبع سياسة الباب المفتوح لتحقيق آمال المواطنين
تعهد المحافظون الجدد باتباع سياسة الباب المفتوح والسعي لدفع عجلة التنمية والاستثمار، مؤكدين المضي قدما...

تعهد المحافظون الجدد باتباع سياسة الباب المفتوح والسعي لدفع عجلة التنمية والاستثمار، مؤكدين المضي قدما لتحقيق
الآمال المعقودة عليهم.
ففي محافظة سوهاج؛ أكد الدكتور يحيى عبد العظيم المحافظ الجديد لللإقليم أنه لا ينتمي إلى أي حزب سياسي، وأنه سيعمل فور توليه مهام منصبه على متابعة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في تنفيذ برنامج المائة يوم، وخاصة ما تضمنه برنامج الرئيس من عودة الأمن الذي سيحظى بالأولوية.

وأضاف- في تصريحات أدلى بها اليوم الأربعاء- أنه سيتبع سياسة "الباب المفتوح " في عمله، والالتقاء مع كل الجماهير والأطياف السياسية والحزبية والقيادات الشعبية للتعرف على مشاكل المواطنين، والتعاون في إيجاد الحلول المناسبة لها.
وأكد أنه سيتم متابعة عمل الأجهزة التنفيذية على أرض الواقع، ومواجهة أوجه القصور بكل شدة وحزم، مشددا على أنه لن يكون هناك مكان لديه للمتكاسل في عمله والمتراخي في أداء واجبه.
وأوضح أنه سيعمل على تفعيل القانون بكل قوة وحزم على جميع الأشخاص، وفي كل القطاعات سواء العامة أو الخاصة، ومحاربة الفساد بكل أشكاله وألوانه .
وقال إنه سيعمل جاهدا للقضاء على الأزمات الخانقة التي يشكو منها المواطنون بالمحافظة، والمتمثلة في نقص الوقود والبوتاجاز ورغيف الخبز المدعم، والاهتمام بالاقتصاد وحل مشاكل المناطق الصناعية الأربع بالمحافظة، وتنميتها وجذب الاستثمارات إليها.
وشدد على ضرورة إقامة مشروعات جديدة كثيفة العمالة لتوفير فرص عمل للشباب والخريجين، إلى جانب حل المشاكل التي تعوق تقدم العملية التعليمية بجميع مدارس التعليم العام والجامعي.
يذكر أن محافظ سوهاج الجديد من مواليد مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، وعمل أستاذًا للهندسة المدنية بجامعة أسيوط، ثم عميدا لكلية الهندسة بجامعة سوهاج ومتزوج ولديه 3 أبناء.
وفي محافظة المنيا؛ أكد الدكتور مصطفى كامل عيسى، المحافظ الجديد، أنه سيبذل قصارى جهده لإعادة المنيا إلى خريطة السياحة، وجعلها عروسا للصعيد كما كانت من قبل، خاصة وأن بها ثلث كنوز مصر السياحية لخمس عصور تاريخية.

وأضاف- في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أنه سيسعى للقضاء على مظاهر الفساد، ودفع عجلة التنمية والاستثمار إلى الأمام، مشيرا إلى أن محافظة المنيا واحدة من المحافظات الفقيرة على مستوى الجمهورية رغم ما تملكه من الإمكانيات الهائلة الموجودة بها سواء بشرية أو تعدينية، كما يوجد بها أكبر مساحة أرض زراعية.
وأشار إلى أنه سيواجه البطالة بتوفير عمالة عن طريق الاهتمام بالمناطق الصناعية بالمحافظة، ودفع عجلة الاستثمار، وتطوير القطاع الصحي في المحافظة وتزويد المستشفيات والوحدات الصحية بالإمكانات اللازمة.

وأكد عيسى أنه سيولي اهتماما كبيرا بتحقيق برنامج الرئيس مرسي فيما يتعلق بالملفات الخمسة وهي (الوقود ورغيف الخبز والنظافة والأمن والمرور) والمشاكل التي تواجه المحافظة.
ودعا القوى السياسية والوطنية والحركات الثورية إلى التوحد .

يذكر أن الدكتور مصطفى عيسى حاصل على درجة الدكتوراه في أمراض النساء والتوليد من جامعة برمنجهام بانجلترا، وشغل العديد من المواقع القيادية منها رئاسة قسم النساء والتوليد بجامعة المنيا، ومديرًا لمركز أبحاث وعلاج العقم بالجامعة ، والذي شارك في إنشائه عام 2002 ، كما حصل على لقب الطبيب المثالي بجامعة المنيا عام 2007، وله 100 بحث منشور ومقروء في الدوريات والمؤتمرات المحلية والدولية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023