شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير خارجية الصين: الأزمة السورية لن تحل إلا من الداخل

وزير خارجية الصين: الأزمة السورية لن تحل إلا من الداخل
  قال وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي اليوم الأربعاء: إن الصين لا تنحاز لجانب في الأزمة السورية الحالية, وتؤمن...

 

قال وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي اليوم الأربعاء: إن الصين لا تنحاز لجانب في الأزمة السورية الحالية, وتؤمن بأن حل الأزمة يجب أن يأتي من الشعب السوري.

وقال يانغ – في تصريحات له عقب لقائه مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في بكين -: "رغم أن الوضع الحالي معقد للغاية إلا إن الجانب الصيني يشدد على ضرورة أن توقف كل الأطراف إطلاق النار, وتبدأ في حوار سياسي".

وأضاف: "نحن نؤمن مثل كثير من الدول بضرورة وجود فترة انتقال سياسي في سوريا, ونؤمن بأن أي حل يجب أن يأتي من الشعب السوري وليس قسرا من قوى خارجية.. مضيفا: إن ميثاق الأمم المتحدة يجب الالتزام به عند التعامل مع الأزمة السورية خاصة مبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى".

وشدد يانغ على أن الصين لا تنحاز لجانب في القضية السورية.. قائلا: "إن ما نضعه في الاعتبار هو مصالح الشعب في سوريا فضلا عن السلام والتنمية في المنطقة".. داعيا إلى ضرورة تنفيذ خطة كوفي أنان المكونة من ست نقاط وبيان جنيف الذي تبنته مجموعة العمل من أجل سوريا لحل الأزمة السورية".

وأعرب عن استعداد بلاده لتعزيز الاتصالات مع كل أعضاء مجلس الأمن الآخرين لتنسيق المواقف.. مشددا على أن قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بسوريا يجب تنفيذها بالكامل لحل الأزمة الحالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023