شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسامة كمال مخلص أراضي المهندسين.. محافظًا للقاهرة

أسامة كمال مخلص أراضي المهندسين.. محافظًا للقاهرة
  عين الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية أمس الأستاذ الدكتور أسامة كمال محافظا للقاهرة ضمن حركة تعيينات ضمت 10...

 

عين الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية أمس الأستاذ الدكتور أسامة كمال محافظا للقاهرة ضمن حركة تعيينات ضمت 10 محافظين جدد.  

والدكتور أسامة كمال هو أستاذ بكلية الهندسة المدنية بجامعة بنها تخصص إنشاءات تدرج في المناصب بكلية الهندسة جامعة بنها حيث شغل منصب وكيل الكلية ثم نائبا لرئيس الجامعة للدراسات العليا قبل الثورة وأسند إليه ملف تطوير التعليم في مصر داخل جامعة بنها خلال الفترة نفسها وهو ابن الاستاذ الكبير أحمد كمال أستاذ الهندسة المعمارية ويسكن في التجمع الخامس وهو من مواليد 18 إبريل 1958 محافظة المنوفية.

نجح كمال في انتخابات نقابة المهندسين الأخيرة على قائمة تجمع مهندسي مصر "مكمل مدني" وتم انتخابه وكيلا للنقابة منذ شهر يناير الماضي وحتى الآن وتم اختياره رئيسا للجنة لجنة القيد والمعادلات ولجنة الإسكان بالنقابة وأبلى بلاءا حسنا في منصبه في النقابة حيث نجح في إعادة أغلب الأراضي المملوكة لنقابة المهندسين التي ضاعت نتيجة سوء الإدارة الذي تعرضت له النقابة في فترة الحراسة وكان آخر إنجازاته استرجاع 50 فدان بمدينة 6 أكتوبر لإنشاء مدينة سكنية عليها والتي يتم الحجز بها الآن.

عرض عليه وزارة الإسكان في حكومة قنديل ولكنه رفض وظل وكيلا لنقابة المهندسين وهو عضو المجلس الأعلى للنقابة وعضو هيئة المكتب.

يقول عنه المهندس عصام إبراهيم أمين صندوق نقابة المهندسين أنه متميز بالدقة في العمل وأسلوبه الطيب في التعامل مع زملائه ومن حوله وأنه مهتم بقضايا الوطن وكان ذهنه مشغول بتقديم ملفات للمشاريع القومية التي تخدم الوطن مثل العشوائيات والإسكان منخفض التكاليف وكل ما يتعلق بقضايا الوطن.

وأكد الدكتور علي عبدالرحيم أمين عام النقابة أنه سيظل عضوا في المجلس الأعلى للنقابة وقال "اعتقد أنه سيترك هيئة المكتب لأنه موضوع تنفيذي".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023