شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

38 ألف إهداء ضمن أحدث مقتنيات مكتبة الإسكندرية

38 ألف إهداء ضمن أحدث مقتنيات مكتبة الإسكندرية
   تلقت مكتبة الإسكندرية في النصف الأول من العام الحالي حوالي 38 ألف إهداء. وقالت منال أمين- مدير...

 

 تلقت مكتبة الإسكندرية في النصف الأول من العام الحالي حوالي 38 ألف إهداء.

وقالت منال أمين- مدير إدارة العمليات الفنية بقطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية- إن تلك الإهداءات تشمل آلاف الكتب ومئات المجلدات والموسوعات والدوريات والمواد السمعية والبصرية، وأكدت أن الإهداءات التي ستتم إتاحتها لرواد وزوار المكتبة للاستفادة منها تغطي جميع مجالات المعرفة.

من جانبها، أشارت مروة الغرباوي- رئيس قسم التزويد بقطاع المكتبات-  إلى أن المجلس الأعلى للثقافة، ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يأتيان ضمن الجهات التي قدمت إهداءات لمكتبة الإسكندرية في الفترة الأخيرة.

وأضافت أن مؤسسة "أفريكا فور بوكس" بالتعاون مع أصدقاء مكتبة الإسكندرية بولاية مينيسوتا الأمريكية قامت بإهداء مكتبة الإسكندرية مجموعة كبيرة من الكتب في شتي مجالات المعرفة، يصل عددها إلى حوالي 22 ألف كتاب، مبينة أن الإهداء يحتوي على كتب ومراجع حديثة في مجال القانون.

وتتلقى مكتبة الإسكندرية سنويا عددا كبيرا من الإهداءات، يعد أبرزها الإهداء الذي قدمته فرنسا إلى المكتبة ويضم 500 ألف كتاب باللغة الفرنسية في مختلف التخصصات العلمية، ويعتبر هذا الإهداء أكبر هدية ثقافية في التاريخ.

وتعد الخمسمائة ألف كتاب جزءا من الإيداع الرسمي للمكتبة الوطنية الفرنسية في الفترة من عام 1996 إلى 2006، وأصبحت مكتبة الإسكندرية، عقب تلقيها هذا الإهداء، رابع مكتبة تحتوي على أكبر مجموعة من المصادر باللغة الفرنسية خارج فرنسا؛ حيث تأتي في المرتبة الثالثة مكتبة نيويورك العامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023