شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة كويتية توقف جمع التبرعات للشعب السوري

وزارة كويتية توقف جمع التبرعات للشعب السوري
  قررت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية ممثلة في إدارة الجمعيات الخيرية وقف جمع التبرعات للشعب السوري ومنع...

 

قررت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية ممثلة في إدارة الجمعيات الخيرية وقف جمع التبرعات للشعب السوري ومنع كافة الجمعيات الخيرية المصرح لها عن جمعها، ومطالبتها بتسليم كافة السندات المستخدمة أو غير المستخدمة المختومة من الوزارة بغرض جمع التبرعات. 
 
وقال مصدر مطلع إن وزارة الشؤون أصدرت قرار وقف إغاثة الشعب السوري على الجمعيات الخيرية كافة؛ لعجزها عن مراقبة مبالغ التبرعات لضخامتها وضعف كادر الوزارة الرقابي وقلة خبرته في المتابعة.
 
وأوضح أن الجهات الأمنية العليا طلبت من الشؤون تقارير مفصلة عن التبرعات التي تقوم بها الجمعيات الرسمية (المرخصة) ولكن الصدمة جاءت بعدم توافر أي تقارير مالية عن صرف مبالغ إغاثة الشعب السوري ، مما ترتب عليه لوم شديد اللهجة لوزارة الشؤون من قبل الجهات الأمنية التي طالبتها بسرعة توفير البيانات ووقف جمع التبرعات أن كانت غير قادرة على المراقبة الفعالة .
 
وذكر المصدران وزارة الشؤون وجدت أفضل وأقصر السبل لضبط عملية جمع التبرعات للشعب السوري من خلال سحب الترخيص من الجهات المخولة بذلك وهي الجمعيات ، وتفعيل دور اللجنة الثلاثية لضبط أي شخص أو جهة تجمع التبرعات وإحالتها للجهات الرسمية، للحد من توسع دائرة جمع التبرعات بصفة غير قانونية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023