شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإعلام: لا نية لفرض رقابة على القنوات الفضائية

وزير الإعلام: لا نية لفرض رقابة على القنوات الفضائية
نفى وزير الإعلام المصري "صلاح عبد المقصود" أية نية لفرض رقابة من شركة (النايل سات) على القنوات...

نفى وزير الإعلام المصري "صلاح عبد المقصود" أية نية لفرض رقابة من شركة (النايل سات) على القنوات الفضائية.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمدينة الإنتاج الإعلامي وتفقده لشركة النايل سات.

وقال "إن كلمة رقابة حذفت من القاموس الإعلامي ومحذوفة أيضا من قاموس الرئيس محمد مرسي وأننا أصبحنا نعيش الآن في زمن تطبيق القانون والدستور وتنفيذ بنود العقود المبرمة بين (النايل سات) وعملائها بما تنظمه تلك العقود من بنود تحافظ على الأخلاق والمبادئ العامة وعدم الحث على إثارة الفتن والنعرات الطائفية أو تشجع التفرقة بين أبناء الوطن الواحد وعدم المساس بأي من القدسات الدينية".

وأكد أن وزارة الإعلام غير معنية بالرقابة وأن هناك إدارة للتليفزيون لتقييم ومشاهدة البرامج وتنفذ ما تراه فى إطار القانون وأنه كوزير الإعلام لا يتدخل في عمل تلك الإدارة وأنه لن يفرض شيئا عليها.

وجدد عبد المقصود تأكيده على أن النايل سات لا تبث أية قنوات تخالف العادات والقيم المصرية والعربية وأن ما يتم التقاطه من قنوات تثير استياء المشاهدين هي قنوات تبث من قمر آخر يبث من نفس مدار النايل سات.

وكان وزير الإعلام قد استمع لعرض تقييمd حول استعراض أنشطة الشركة وأدائها المالي والفني والتسويقي وسياستها التعاقدية والرؤية المستقبلية لها بهدف تقديم خدمات جديدة للمشاهد تتواكب مع الاتجاه العالمي نحو التقارب بين المحتوى الإعلامي والترفيهي مع تطبيقات الإنترنت.
وقد قامت إدارة الشركة نايل سات بإهداء وزير الإعلام شعار الشركة كهدية بمناسبة زيارته الأولى لها.ش



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023