شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تتحدى المجتمع الدولي وتواصل دعمها للأسد وتنتقد سذاجة العرب

روسيا تتحدى المجتمع الدولي وتواصل دعمها للأسد وتنتقد سذاجة العرب
  ولازالت روسيا متمسكة بنظام الأسد بالرغم من كل الحصار الدولي المفروض عليه سياسيا واقتصاديا حيث صرح وزير الخارجية...

 

ولازالت روسيا متمسكة بنظام الأسد بالرغم من كل الحصار الدولي المفروض عليه سياسيا واقتصاديا حيث صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم  السبت أنه سيكون "من السذاجة" أن تعتقد الدول العربية والغربية بأن الرئيس السوري بشار الأسد سيوقف إطلاق النار أولا ويسحب قواته من المدن الكبرى.
 
وقال لافروف "عندما يقول شركاؤنا أن الحكومة أولا يجب تتوقف (عن القتال) وتسحب كل قواتها وأسلحتها من المدن  وتكتفي بدعوة المعارضة إلى فعل ذلك  فهذه خطة لا يمكن تحقيقها إطلاقا. فإما أن الناس ساذجون أو أنه نوع من الاستفزاز".
 
وجاءت تصريحات لافروف خلال تبادل لوجهات النظر مع طلاب في المعهد الحكومي للعلاقات الدولية في موسكو، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية .
 
وقال لافروف إن دعوة كهذه تعادل طلبا "باستسلام" النظام البعثي، موضحا أنه يرى أنه لا الغرب ولا العرب يحق لهم طرح طلب كهذا.
 
وأكد الوزير الروسي ان ملاحظاته لا تهدف إلى دعم نظام الاسد بل تعكس الواقع اليومي على الأرض.
 
وأضاف "لا يهم رأينا في النظام السوري. من غير الواقعي إطلاقا في الوضع الحالي  والقتال دائر في المدن  القول إن الحل الوحيد يكمن في استسلام من جانب واحد لاحد الطرفين".
 
وتابع لافروف "نحن لا نقف في صف نظام او اشخاص في سوريا بل نستند في موقفنا الى ما هو واقعي".
 
أمر مستهجن 
ويقول باسل الحفار عضو المكتب السياسى لجماعة إخوان سوريا في تصريحات خاصة لـ "شبكة رصد الإخبارية" إنه لا يستغرب من روسيا وحلفائها من الواقفين ضد إرادة الشعب السوري فهم يقفون إلى جانب النظام المجرم فاقد الشرعية ويمدونه بالسلاح وكافة أشكال الدعم الملموس وغير الملموس رغبة منهم في بقائه أطول فترة ممكنة، مستنكرا سكوت المجتمع الدولي وتجاهله لهذه الممارسات التي لا يمكن ان تستند إلى حجة قانونية أو إنسانية.
 
وأضاف الحفار أن الطريقة التي تتحدث بها روسيا حول مسالة وقف إطلاق النار في سوريا أمر مستهجن بحد ذاته لأنها تتحدث وكان هناك طرفين متكافئين يخوضان حربا ضد بعضهما البعض غير أن الحقيقية أنه هناك نظاما مجرما يستعمل الة عسكرية فتاكة لا تفرق بين صغير او كبير ولا بين امراة أو رجل ولا بين مدني أو عسكري تقتل بلا حساب أو عتاب ولا تعرف قيمة لإنسان أو حيوان في مواجهة شعب أعزل أو شبه أعزل يحاول بشتى الوسائل أن يحافظ على ما بقي من أبنائه ومدنه وقيمه وتماسكه العرقي والمجتمعي.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023