شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوباما يتعهد بدعم المحاربين القدامى

أوباما يتعهد بدعم المحاربين القدامى
  أعلن أوباما أمس الجمعة من موقع فورت بليس في تكساس عن تعهده برعاية أفضل لقدامي المحاربين، في إشارة لرغبته في التقارب...

 

أعلن أوباما أمس الجمعة من موقع فورت بليس في تكساس عن تعهده برعاية أفضل لقدامي المحاربين، في إشارة لرغبته في التقارب من المجتمع العسكري ورغبة منه في إبراز انجازاته علي صعيد السياسة الخارجية.
 
وعاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما للموقع الذي أعلن منه انتهاء المهام القتالية في العراق قبل عامين ليبرز إنجازاته على وتعهد برعاية أفضل لقدامي المحاربين.
 
يذكر أن أوباما قد أعلن في 31 أغسطس من موقع فورت بليس في تكساس عن انتهاء المهام القتالية في العراق. 
 
وقال أوباما أمام خمسة آلاف جندي في فورت بليس: "ننهي عقدا من الحرب وندمر شبكات إرهابية هاجمتنا واستعدنا زعامة الولايات المتحدة. كرئيس اصر على أن تكون الولايات المتحدة في خدمتكم وخدمة أسركم مقابل ما قدمتم لنا من خدمات".
 
ويسعى الرئيس للتقرب من المجتمع العسكري قبل الانتخابات التي تجري في السادس من نوفمبر وإبراز قراره بإنهاء الحرب في العراق وكذلك العمليات القتالية في أفغانستان ووعد بدعم العائدين من الحرب بخدمات صحية وموارد لتوفير وظائف.
 
وقال أوباما: "كما منحناكم أفضل المعدات والتكنولوجيا في أرض المعركة ينبغي أن نمنحكم أفضل دعم ورعاية عند عودتكم لدياركم".
 
وقبل أن يتجه لنورث كارولاينا هذا الأسبوع لقبول ترشيح الحزب الديمقراطي لولاية ثانية يسعى أوباما أيضا لتحويل اهتمام الناخبين من جديد للسياسة الخارجية التي تعد نقطة قوته أمام المرشح الجمهوري ميت رومني.
 
وعقب اجتماعه مع اسر عسكريين أكد أوباما على هدفه إنهاء الحرب في أفغانستان بحلول نهاية عام 2014، قائلا: " اليوم ينبغي أن يفخر كل أمريكي بأن الولايات المتحدة أكثر أمنا وقوة وأكثر احتراما في العالم".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023