شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا تحذر الأسد من إستخدام الأسلحة الكيماوية

فرنسا تحذر الأسد من إستخدام الأسلحة الكيماوية
حذرت فرنسا مجددًا الرئيس السوري بشار الأسد، من مغبةإستخدام الأسلحة الكيماوية بشكل مباشر أو غير مباشر فى البلاد.

حذرت فرنسا مجددًا الرئيس السوري بشار الأسد، من مغبةإستخدام الأسلحة الكيماوية بشكل مباشر أو غير مباشر فى البلاد.

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ، فى مقابلة صباح اليوم (الجمعة) مع  إذاعة "أوروب 1" الفرنسية – إن ثمة رد "فوري" فى حال قام الرئيس السوري باللجوء  إلى استخدام الأسلحة الكيماوية بشكل مباشر أو غير مباشر.

وردا على سؤال حول إمكانية عدم اللجوء إلى مجلس الأمن للموافقة على التدخل  العسكري في سوريا حال تم استخدام الأسلحة الكيميائية فى سوريا،  أوضح  " فابيوس "  الذى  ترأس أمس (الخميس) اجتماعا لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا أنه "لا يمكن الانتظار  لحظة واحدة حيال استخدام هذا النوع من الأسلحة".

واستطرد قائلا "لا هوادة مطلقا حيال هذه النقطة" حيث أن الأسلحة البيولوجية  والكيماوية ذات خطر شديد وذات طبيعة مختلفة عن الأسلحة العادية "وهنا تختلف  القواعد ..فبالنظر إلى العواقب لا يمكن الصمود ولو لحظة للتعامل مع هذه الأسلحة"  وذلك دون أن يحدد ماهية الإجراءات ستطبق فى هذه الحالة.

وأضاف فابيوس أنه " من المؤكد اننا نعتبر الأسد مسئولا عن استخدام هذه الأسلحة".

واستبعد رئيس الدبلوماسية الفرنسية فشل اجتماع مجلس الأمن حول سوريا الذي عقد  بالأمس،  مشيرا إلى أن بعض الدول أعلنت زيادة مساهمتها لمساعدة اللاجئين السوريين  الذين يعانون وضعا وصفه بال"كارثي" وذلك على ضوء أعمال القمع والعنف التى تشهدها  سوريا منذ مارس 2011 مع إنطلاق الاحتجاجات الشعبية للمطالبة بإصلاحات سياسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023