شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

16 سبتمبر.. هيرميس تبحث الاندماج مع كيو إنفست القطرية

16 سبتمبر.. هيرميس تبحث الاندماج مع كيو إنفست القطرية
  تنعقد الجمعية العمومية غير العادية للمجموعة المالية "هيرميس القابضة" يوم الأحد الموافق 16 من سبتمبر المقبل...

 

تنعقد الجمعية العمومية غير العادية للمجموعة المالية "هيرميس القابضة" يوم الأحد الموافق 16 من سبتمبر المقبل لبحث الشراكة الاستراتيجية والاندماج مع شركة "كيو إنفست" القطرية.

وذكرت الشركة -في بيان لها  ليوم الخميس- أن الجمعية ستناقش النظر في المواقفة على تقرير مجلس ادارة شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة بشأن الشراكة الاستراتيجية والاندماج مع شركة كيو انفست القطرية من خلال شركة "اى اف جى هيرميس قطر"، عبر قيام شركة كيو إنفست بضخ 250 مليون دولار فى شركة "اى اف جى هيرميس قطر" بحيث تصبح ملكيتها بعد تنفيذ الصفقة 60 % لـ"كيو انفست" و40 % لشركة المجموعة المالية هيرميس.

وأضاف البيان أنه ستتم مناقشة تقرير دراسة القيمة العادلة المقدم من المستشار المالي المستقل لشركة "جرانت ثورنتون" للاستشارات عن الاوراق المالية الذي اعتمدهمجلس ادارة المجموعة باجتماعه بتاريخ 29/5/2012 بشأن تحديد السعر العادل لأسهم الشركات التابعة المصرية محل عملية الشراكة .

وأوضح أنه سيتم النظر فى الموافقة على بيع كامل حصة المجموعة المالية هيرميس فى قطاعات الوساطة فى الاوراق المالية والبحوث وإدارة الأصول وخدمات بنوك الاستثمار والاستثمار فى قطاع البنية الاساسية الى اى اف جى هيرميس قطر مقابل سداد مبلغ 250مليون دولار.

وأكدت الشركة -في بيانها- أن الجمعية ستناقش نقل مليكة ما يوازى نسبة 60 % من إجمالى قيمة التمويل الأولي الذي قامت شركة المجموعة المالية هيرميس بضخه فى عدد من الصناديق التى ستتم احالة ادارتها إلى شركة "اى اف جى هيرميس قطر" إلى شركة "كيو إنفست" القطرية وفقا للقيمة السوقية وقت التنفيذ.

وأضافت أنه ستتم أيضا مناقشة المبدأ الخاص بتوزيع كوبون بقيمة 4 جنيهات على السهم، وما يترتب على ذلك من آثار محاسبية، بالإضافة إلى مناقشة الموافقة على تنازل شركة المجموعة المالية هيرميس عن علامتها التجارية بصورة نهائية الى شركة "اى اف جى هيرميس قطر" على ان يسرى التنازل بانقضاء سنة من تنفيذ نقل ملكية اسهم الشركات محل الصفقة إليها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023