شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم الثاني..إضراب إداريو التربية والتعليم بالغربية

لليوم الثاني..إضراب إداريو التربية والتعليم بالغربية
   يستمر إداريو التربية والتعليم بإدارات زفتى والمحلة ، وسمنود وبسيون بمحافظة الغربية ، فى إضرابهم عن العمل...

 

 يستمر إداريو التربية والتعليم بإدارات زفتى والمحلة ، وسمنود وبسيون بمحافظة الغربية ، فى إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي ، للمطالبة بصرف مكافأة الامتحانات والتي لم يتم صرفها حتى الآن ، و تقدر بنحو 200 يوم من أساسي الراتب للعاملين بمديرية التربية والتعليم.

وقام الاداريون بمدينة المحلة ،اليوم، بمنع دخول أي موظف لديوان إدارتي شرق ، وغرب المحلة بتعطيل العمل ومنع دخول وكيل الوزارة لمكتبه ،كما أكدوا على أن وقفتهم تأتى إحتجاجا على قرار وزير المالية ، بخصم 83% من قيمة الحافز بأثر رجعى ، والتى كان يتم صرفها لهم.

وأوضح المعتصمون أن مطالبهم هي صرف حافز 83% الذي يجب أن يتم صرفه من شهر يوليو السابق لاستكمال نسبة حافز الـ200% الذي تم إقراره من الحكومة لمساواتهم بباقي زملائهم في القطاعات الأخرى , مؤكدين على أنهم الفئة المحرومة من مكافأة الامتحانات والتي تم صرفها للمعلمين منذ شهر يوليو بدون استقطاعات.

وقد أرسل محافظ الغربية مذكرة لوزير المالية ووزير التربية والتعليم ، للخروج من الأزمة وإيجاد حل لمشكلة الإداريين، وأتصل هاتفيا بالدكتور ممتاز السعيد وزير المالية، وطالبه بإرجاء تنفيذ القرار وإيجاد تسوية للأزمة ، كما أرسل فاكس لجميع الإدارات التعليمية ، بإرجاء قرار الخصم، حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023