شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الجيزة يفتتح 85 فصلا دراسيا جديدا

محافظ الجيزة يفتتح 85 فصلا دراسيا جديدا
  يفتتح د. على عبد الرحمن -محافظ الجيزة- خلال أيام 85 فصل جديد بتكلفه إجمالية بلغت 7ر8 مليون جنيه، وذلك في إطار استعدادات...

 

يفتتح د. على عبد الرحمن -محافظ الجيزة- خلال أيام 85 فصل جديد بتكلفه إجمالية بلغت 7ر8 مليون جنيه، وذلك في إطار استعدادات محافظة الجيزة لاستقبال العام الدراسي الجديد.
 
وقال المحافظ في تصريحات له اليوم (الأربعاء) أن المدارس الجديدة تشمل مدرسة هضبة الأهرام الثانوية وتضم 15 فصلا وتسهم في تخفيض الكثافة الطلابية من 37 الى32 طالبا فى كل فصل.
 
كما يفتتح المحافظ توسعات مدرسة الصفا للتعليم الأساسي بإجمالي 32 فصلا لتحل مشكلة تعدد الفترات الدراسية لبعض المدارس لتصبح فتره واحدة واستكمال مدرسة اللواء التجريبية بطاقة 28 فصلا دراسيا للتغلب على مشكلة عدم وجود مدارس تجريبية بإدارة الهرم التعليمية 
 
ويقوم د. على عبد الرحمن بافتتاح أعمال التوسعات لمدرسة الودى بمدينة الصف وتضم 10 فصول و تساهم هذه الأعمال لتخفيض كثافة الطلاب من74 إلى 60 طالبا بالفصل الواحد.
 
وأكد المحافظ خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم الأربعاء مع مسئولي مديرية التربية والتعليم بالمحافظة برئاسة نعيمة عبد الجليل مدير المديرية على سرعة الانتهاء من كافة التجهيزات بجميع المدارس التابعة للمحافظة لاستقبال الطلاب لافتا النظر إلى ضرورة تقديم كافة التيسيرات للطلاب وأولياء الأمور في استلام الكتب الدراسية وتحصيل المصروفات مع مراعاة الظروف التي تمر بها الأسرة المصرية .
 
وشدد المحافظ على أهمية عدم تحميل الأسرة أية أعباء إضافية، مشيرا إلى ضرورة أن يراعى المدرسون ضمائرهم من خلال تقديم الرسالة التعليمية بشكل متميز حتى تعود المدارس والمستوى التعليمي بها إلى سابق عهدها في تخريج المتميزون في كافة المجالات بما يعود في النهاية بالنفع على مصرنا العزيزة التي تستحق منا بذل كل 
 
الجهد وتقديم كل الوقت للمدارس لتدخل الخدمة الدراسية في هذا العام .كما وجه المحافظ رسالة إلى الطلاب أكد خلالها أهمية الالتزام بالسلوكيات والأخلاق التي تربينا عليها والتي أولاتها الأديان السماوية أهمية كبيرة مؤكدا على أن يجب أن يعلم الجميع أن الطالب طالب والمعلم معلم كلا له حقوق وعليه واجبات.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023