شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا تصادر أكثر من مائة دبابة لميليشيات موالية للقذافي

ليبيا تصادر أكثر من مائة دبابة لميليشيات موالية للقذافي
  أعلنت وزارة الداخلية الليبية أنها صادرت أكثر من مائة دبابة لدى مجموعة من أنصار نظام معمر القذافي كانوا يدعون أنهم من...

 

أعلنت وزارة الداخلية الليبية أنها صادرت أكثر من مائة دبابة لدى مجموعة من أنصار نظام معمر القذافي كانوا يدعون أنهم من الثوار في منطقة ترهونة بغرب البلاد.
 
ونقل راديو "سوا" الأمريكي اليوم (الجمعة) عن عبد المؤمن الحر – المتحدث باسم اللجنة الأمنية العليا التابعة للداخلية-  قوله :"إنه تمت أيضا مصادرة 26 قاذفة صواريخ في ثكنة بسوق الأحد قرب ترهونة 60 كيلومترا جنوب شرق طرابلس".
 
وأضاف الحر أن التحقيق في الهجومين بالسيارة المفخخة اللذين خلفا الأحد الماضي قتيلين وأربعة جرحى في طرابلس ساهم في الكشف عن المجموعة.
 
وتابع أن هذه الميليشيا التي كانت تطلق على نفسها اسم "كتيبة الأوفياء" كان اسمها في الحقيقة "كتيبة الشهيد معمر القذافي" على اسم الرئيس الليبي الذي قتل في أكتوبر الماضي.
 
وقال "ظننا أن هذه الكتيبة كانت تدافع عن ليبيا وعن الثورة وتبين لنا العكس"، مضيفا أن قائد الميليشيا خالد إبراهيم كريد اعتقل الأربعاء الماضي خلال عملية استهدفت المجموعة وانتهت بسقوط قتيل وثمانية جرحى بين رجال الأمن.
 
ومن جهة أخري، أقر المتحدث باسم اللجنة الأمنية في ليبيا بأن موالين للنظام السابق تسللوا إلى صفوف قوات الأمن وأنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في هذه المسألة.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023