شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الآثار تشدد على الاستعداد لتأمين المواقع الأثرية خلال تظاهرات غد

الآثار تشدد على الاستعداد لتأمين المواقع الأثرية خلال تظاهرات غد
شدد وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم على رؤساء القطاعات بالمجلس الأعلى للآثار وجميع المسئولين بالمواقع...

شدد وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم على رؤساء القطاعات بالمجلس الأعلى للآثار وجميع المسئولين بالمواقع والمتاحف الأثرية على مستوى الجمهورية برفع حالة الاستعداد القصوى لتأمين المناطق والمواقع خلال التظاهرات المتوقع تنظيمها غدا الجمعة.

وطالب الوزير ـ في بيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس ـ رؤساء القطاعات باتخاذ سائر الاحتياطات لمواجهة أي طارئ أو خروج على القانون أو أي اعتداءات، وذلك بالتنسيق والتشاور مع الجهات الأمنية بشرطة السياحة والآثار في جميع المحافظات وأمن الآثار داخل المواقع والمتاحف.

وأكد ضرورة تواجد المسئولين عن المواقع والمتاحف في مواقع عملهم غدا، وذلك لتذليل أي عقبات تعترض الزائرين, وتيسير حركة الزيارة دون تعرض الآثار لأي خسائر، مشددا على أنه سيتابع مع رؤساء القطاعات ومديري المناطق سير العمل على مدى اليوم من خلال غرفة عمليات بالوزارة.

وأوضح أن هناك تنسيقا كاملا مع الأجهزة الأمنية لتكثيف التواجد الأمني بمختلف المواقع، وذلك لمنع أي خروج عن النظام مع التنسيق مع المحليات؛ لتوفير وحدات إسعاف متنقلة في هذه المواقع طوال اليوم.

ولفت إلى أن كافة المواقع والمتاحف مفتوحة غدا الجمعة، وهذه المواقع تشمل المتحف المصري وقلعة محمد علي بالقاهرة ومنطقة الأهرامات بالجيزة، وقلعة قايتباي بالإسكندرية بالإضافة إلى المواقع الأثرية في أسوان والأقصر, والتي تشهد حاليا توافد أكبر عدد من الزائرين سواء من المصريين أو القادمين من الخارج بمناسبة الأعياد.

من جهته، قال محسن سيد علي – الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار-: إن جميع المواقع الأثرية والمتاحف في كافة المحافظات تعمل بكامل طاقتها مع وجود جميع المديرين بالمواقع للعمل على متابعة الموقف وحركة الزيارة وحل أي مشاكل طارئة في حالة حدوثها، مشيرا إلى أن ذلك سيكون بالتنسيق والتشاور مع غرفة العمليات بوزارة الآثار والجهات الأمنية المعنية. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023