شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير يمني: تفجيرات القاعدة ضد المواقع العسكرية تؤكد عجزها

خبير يمني: تفجيرات القاعدة ضد المواقع العسكرية تؤكد عجزها
   أكد سعيد عبيد الجمحي - الخبير والناشط اليمنى في شؤون الجماعات الإرهابية - أن الهجمات والتفجيرات التي تقوم بها...

 

 أكد سعيد عبيد الجمحي – الخبير والناشط اليمنى في شؤون الجماعات الإرهابية – أن الهجمات والتفجيرات التي تقوم بها العناصر المرتبطة بالقاعدة ضد مواقع وقيادات عسكرية، تؤكد عجزها خاصة وأن هذه الهجمات الإرهابية الأخيرة جاءت بعد هزيمة القاعدة ودحرها بأبين، مضيفًا: "يجب ألا نبخس الجيش واللجان الشعبية حق الانتصار في الحرب ضد القاعدة".

وأوضح الجمحي في تصريحات لصحيفة "أخبار اليوم" اليمنية أن هناك خطورة في التحذيرات التي أطلقها جيرهارد شيندلر رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الألمانيةBND) )، مما أسماه الإرهاب القادم إلى أوروبا من اليمن، قائلا: "هناك مبالغات كبيرة في المواقف الخارجية ولا سيما الأمريكية منها".

وكان شيندلر قد حذر من خطر هجمات إرهابية محتملة على أوروبا، قد يشنها متطرفون إسلاميون قادمون من دول تنشط فيها الجماعات الإرهابية وعلى وجه الخصوص اليمن.

وقال: "إن جهاز الاستخبارات الخارجية الألمانية يساوره القلق بشأن التهديد الذي يمثله الإرهابيون المحليون، وهم أشخاص ولدوا أو ترعرعوا في أوروبا، ثم سافروا إلى مناطق حرب مثل اليمن والصومال وأفغانستان وباكستان لتلقي تدريبات على تنفيذ عمليات إرهابية".

وقال الخبير والناشط اليمنى في شئون الجماعات الإرهابية سعيد عبيد الجمحي إن المبالغات في المواقف الخارجية لمسها اليمنيون في مسيرة تعامل الأوربيين والأمريكيين على مدى السنوات الماضية، مؤكدًا عدم وجود توازن في التعامل الغربي وبالذات الأمريكي في مسألة القاعدة .

وأشار إلى أن خطر القاعدة وتراوح حالتها ما بين الضعف والقوة خلال السنوات الماضية، كان لا يتوافق مع المواقف الأوروبية والأمريكية . وأضاف أن بعض الدول الأوروبية والأمريكية، ورغم ما كان يتحقق من تقدم في حرب القاعدة ومكافحتها، تلجأ لإغلاق سفاراتها أو تتبنى إطلاق إنذارات بعدم توجه رعاياها إلى اليمن وما إلى ذلك من إجراءات من باب المبالغة في مواقفها.

واعتبر أن ذلك غالبًا ما يكون له خلفيات نتيجة لكسب ضغوط أو مواقف أو شروط تربح من ورائه هذه الدول وهو الأمر الذي بات معروفًا، مؤكدًا أن المواقف الخارجية غالبًا لا تتوافق مع حقيقة ما يجري على الأرض.

واستطرد الخبير اليمني: "نحن نعترف بوجود القاعدة وقيامها بهجمات إرهابية ولكن مسيرة القاعدة باليمن ليس على نفس واحد، بمعنى أن خط مسيرتها ليس هو خط القوة فأحيانًا تكون لديها هجمات وأحيانًا تمنى بإخفاقات".

يذكر أن تحذيرات المسؤول الألماني تأتي على خلفية المحاكمة التي تجريها السلطات الألمانية لثلاثة مواطنين ألمان ومواطن مغربي متهمين بالتخطيط لهجوم إرهابي في ألمانيا وصفته السلطات بهجوم إرهابى مثير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023