شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن احتجاجا على التهديدات الإسرائيلية

إيران تتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن احتجاجا على التهديدات الإسرائيلية
قدمت إيران اليوم الأربعاء شكوى رسمية إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي احتجاجا على...

قدمت إيران اليوم الأربعاء شكوى رسمية إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي احتجاجا على التهديدات الأخيرة التي أطلقها مسئولون إسرائيليون بمهاجمة منشآت إيران النووية.

وقال السفير إسحق الحبيب- القائم بأعمال المندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة-: "إن إيران أعربت عن قلقها العميق وإدانتها للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيليين بالهجوم على المنشآت النووية في إيران ".

وأضاف السفير الإيراني في رسالته إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس مجلس الأمن الدولي السفير جيرارد آرو، قائلا: "إن هذه التصريحات والتهديدات من قبل المسئولين الإسرائيليين تمثل انتهاكا صارخا للأحكام الأساسية لميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الأساسية للقانون الدولي، وتتعارض مع الجهود العالمية الرامية إلى تعزيز السلام والأمن الإقليميين".

واستنكر المسئول الإيراني عدم صدور أي رد فعل من قبل القادة الغربيين والمؤسسات ذات الصلة بالأمم المتحدة التي تردد مزاعم لا أساس لها ضد برنامج إيران النووي السلمي.

وأشار الحبيب إلى أن سجل النظام الإسرائيلي في الجرائم والفظائع يرقى إلى مرتبة جرائم ضد الإنسانية في حين أن جمهورية إيران الإسلامية هي الدولة الرائدة في رفض جميع أنواع أسلحة الدمار الشامل بما فيها الأسلحة النووية، وذلك بوصفها طرفا في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، لافتا إلى أن إيران "أعلنت في مناسبات عديدة أن الأسلحة النووية هي الأسلحة الأكثر فتكا وغير إنسانية، وبالتالي، لا مكان لها في العقيدة الدفاعية لإيران " .
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023