شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طالبان تهدد العسكريين حال قيام الجيش بعملية في وزيرستان

طالبان تهدد العسكريين حال قيام الجيش بعملية في وزيرستان
   قالت حركة طالبان الباكستانية اليوم إنها شكلت "فرقة مفجرين" لمهاجمة العسكريين في حالة شن عملية عسكرية في...

 

 قالت حركة طالبان الباكستانية اليوم إنها شكلت "فرقة مفجرين" لمهاجمة العسكريين في حالة شن عملية عسكرية في منطقة شمال وزيرستان القبلية على الحدود مع أفغانستان.
 
وفي رسالة تلقتها وسائل الإعلام المحلية عبر البريد الإلكتروني، ذكرت حركة طالبان الباكستانية أنها تلقت "تقريرا مخابراتيا حصريا" من "مصادر" في مقر قيادة الجيش بشأن شن هجوم وشيك في شمال وزيرستان.
 
وذكر المتحدث باسم الحركة إحسان الله إحسان تفاصيل بشأن عدد الأفواج والوحدات والقائد المحتمل لهذه الحملة، التي قال إنه سيتم إطلاقها في 26 من أغسطس الجاري ولمدة شهر.
 
وأضاف إحسان أن "حركة طالبان الباكستانية أعدت نفسها أيضا للمقاومة، وشكلت فرقة مفجرين للترحيب بالجيش". وتوعد إحسان بهزيمة الجيش قائلا " سنهزم عدونا، الذي يدافع عن نظام علماني غير إسلامي في باكستان.
 
وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية قد ذكرت في تقرير لها مؤخرا أن مسئولين أمريكيين وباكستانيين يبحثون القيام بحملات مشتركة لمكافحة الإرهاب في أفغانستان وباكستان ضد مقاتلي طالبان وجماعة حقاني.
 
ونفى مسئولون باكستانيون في وقت لاحق أي اتفاق مع واشنطن على القيام بعملية مشتركة في شمال وزيرستان، وقالوا إن عمليات "روتينية" تجري على كل جانب من الحدود و"لا ينبغي إساءة تفسيرها بأنها عمليات مشتركة".
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023