شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ورشة عمل دولية حول حقوق الإنسان بالعالم العربي

ورشة عمل دولية حول حقوق الإنسان بالعالم العربي
  أعلن مصدر مسئول في المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه تجرى اتصالات حاليا مع مسئولين في جامعة الدول العربية لعقد ورشة...

 

أعلن مصدر مسئول في المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه تجرى اتصالات حاليا مع مسئولين في جامعة الدول العربية لعقد ورشة عمل إقليمية عربية بمشاركات دولية حول حقوق الإنسان في الدساتير العالمية.
 
يأتي ذلك في إطار الجهود الرامية إلى تبادل الخبرات في مجال حقوق الإنسان، لتنقية التشريعات العربية بما قد يخالف او يتعارض مع حقوق الإنسان في الدول العربية.
 
كان الدكتور بطرس غالي رئيس المجلس قد أكد في وقت سابق على أهمية تضمين حقوق المواطنة وحقوق الإنسان المختلفة في الدساتير العربية بعد ثورات الربيع العربي وضرورة تنقية التشريعات العربية بما يتعارض وقيم ومبادئ حقوق الإنسان ، و مشددا في الوقت نفسه على قضية تلازم وارتباط الديمقراطية وحقوق الإنسان في التنمية وانه لا تنمية بدون امن ولا أمن بدون حقوق إنسان .
 
وأشارت مصادر بالمجلس القومي لحقوق الإنسان إلى أن الهدف من الورشة هو العمل على تطوير العمل الجماعي العربي لترسيخ مبادئ حقوق الإنسان.
 
ومن المنتظر أن تناقش الورشة دليلا استرشاديا حول المواطنة وحقوق الإنسان في الدساتير العربية أعده الدكتور عبد الله خليل الخبير الدولي المستقل.
 
يذكر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان ينظم نشاطا عربيا مشتركا مع جامعة الدول العربية وقد اقترح هذا العام إقامة هذه الورشة المشار إليها كنشاط بديل عن المؤتمر السنوي حول حماية حقوق الإنسان في الدول العربية والذي كان مقررا عقده أواخر العام الحالي وتقرر تأجيله. 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023