شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المخيم الكشفي العربي الـ 30 تحت شعار الكشافة أسلوب حياة

المخيم الكشفي العربي الـ 30 تحت شعار الكشافة أسلوب حياة
  تحت رعاية مجلس الوزراء، تقوم وزارة الدولة لشئون الشباب بالتعاون مع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات والمنظمة...

 

تحت رعاية مجلس الوزراء، تقوم وزارة الدولة لشئون الشباب بالتعاون مع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات والمنظمة الكشفية العربية بتنظيم المخيم الكشفي العربي الـ30 تحت شعار "الكشافة أسلوب حياة" خلال الفترة من 24 أغسطس الجاري حتى 2 سبتمبر المقبل بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، والمعسكر الدولي الدائم ببورسعيد، وذلك بمشاركة 1200 كشاف عربي يمثلون 19 دولة.
 
ويتضمن برنامج المخيم تنظيم مجموعة من الأنشطة الكشفية، والمسابقات الرياضية والثقافية للشباب المشاركين، وتدريبهم على مهارات حياة الخلاء وما ترسخه من مبادئ وقيم هامة، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الأنشطة المائية والبحرية والجوية داخل مراكز التدريب المختلفة، فضلا عن زيارة أهم المعالم السياحية بمحافظتي القاهرة والإسكندرية.
 
ويتخلل فعاليات المخيم اللقاء الدولي للتعرف على الحضارات وتبادل الثقافات بمشاركة شباب 32 دولة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تنظيم اللقاء الشبابي لدول حوض النيل بمشاركة 10 دول إفريقية، وذلك في إطار حرص مصر على تعزيز العلاقات مع دول الحوض، وإدماج شبابهم في الأنشطة والبرامج التي يتم تنفذها.
 
يأتي ذلك احتفالاً بمرور مائة عام على الحركة الكشفية العربية، وبهدف دعم التواصل والحوار بين شباب الكشافة العرب، وتبادل الخبرات والثقافات بينهم.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023