شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جبهة العمل الإسلامي بالأردن تستنكر اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى

جبهة العمل الإسلامي بالأردن تستنكر اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى
  أدان حزب جبهة العمل الإسلامي - الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن - اعتداءات قوات...

 

أدان حزب جبهة العمل الإسلامي – الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن – اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى والمعتكفين فيه خلال شهر رمضان، مطالبا الحكومة الأردنية بالتحرك لوقف الاقتحامات شبه اليومية للحرم القدسي.

وحمل مسئول الملف الفلسطيني في الحزب المهندس مراد العضايلة – في تصريح صحفي مساء اليوم الأحد – الحكومة الأردنية مسئولية حماية المقدسات، مطالبا إياها باتخاذ موقف حازم إزاء الانتهاكات الجديدة… ودعا الحكومة إلى استخدام أدوات الضغط اللازمة لوقف مسلسل الانتهاكات التي تجري بإيعاز من الحكومة اليمينية المتطرفة التي قال: "إنها تسعى إلى هدم المسجد الأقصى, وإقامة ما يسمى بهيكل سليمان على أنقاضه".

وطالب العضايلة الحكومات العربية والإسلامية باستنكار الاعتداءات والضغط لوقفها، لافتا إلى أنها تتناقض مع القوانين والمواثيق الدولية كافة.
كما طالب الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والمنظمات والهيئات الحقوقية بالتحرك لوقف الاعتداءات الخطيرة, التي تمس حرمة المقدسات الإسلامية التي قال: "إنها أمانة في أعناق الجميع".
يشار إلى أن معاهدة السلام الأردنية – الإسرائيلية المعروفة بمعاهدة «وادي عربة» التي وقعت بين الجانبين عام 1994 أعطت للأردن الحق الكامل في الإشراف على صيانة وإدارة المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة عام 1967.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023