شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بان كي مون: سندين أي استخدام للأسلحة الكيماوية في سوريا

بان كي مون: سندين أي استخدام للأسلحة الكيماوية في سوريا
أعرب الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون عن قلقه إزاء احتمال استخدام أسلحة كيماوية في النزاع السوري، مؤكدا...

أعرب الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون عن قلقه إزاء احتمال استخدام أسلحة كيماوية في النزاع السوري، مؤكدا ضرورة التزام المجتمع الدولي باليقظة ومراقبة الوضع عن كثب.
وقال مون- في تصريحات أوردها مركز أنباء الأمم المتحدة الإلكتروني مساء اليوم الإثنين- "سيكون أمرا مدانا إذا ما فكر أي شخص بسوريا في استخدام أسلحة الدمار الشامل، مثل الأسلحة الكيماوية، ونأمل بشدة أن يراقب المجتمع الدولي الوضع حتى لا يقع شيء من هذا"، مشيرا إلى أنه لا يستطيع تأكيد ما إذا كانت البلاد لديها مخزون كبير من الأسلحة الكيماوية.
ونوه بأن سوريا ليست عضوا في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، وهي الهيئة المعنية بالقضاء على كل أسلحة الدمار الشامل عبر حظر التطوير والانتاج والحيازة والتخزين والنقل والاحتفاظ أواستخدام الأسلحة الكيماوية من أي دولة عضو.
وكانت الحكومة السورية قد صرحت اليوم بأنها ستستخدم الأسلحة الكيميائية في حالة تعرض البلاد لعدوان خارجي، وأنها لن تستخدمه ضد مواطنيها.
وقال مون إن الأمم المتحدة تنسق وتتشاور مع كل الأطراف المعنية ، وأنه سيناقش قضية الأسلحة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي.
وناشد كل الأطراف السورية الحكومة وقوات المعارضة، بضرورة وقف القتال لمعالجة الوضع، مشددا على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة الشعب السوري على تجاوز هذه الأزمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023