شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد رمضان..الجنايات تواصل محاكمة رموز النظام البائد

بعد رمضان..الجنايات تواصل محاكمة رموز النظام البائد
  تواصل محاكم الجنايات عملها بعد انقضاء الفاصل القضائي وإعطاء هدنة لتهدئة رموز النظام السابق بشهر رمضان وينهي هذا...

 

تواصل محاكم الجنايات عملها بعد انقضاء الفاصل القضائي وإعطاء هدنة لتهدئة رموز النظام السابق بشهر رمضان وينهي هذا الفاصل في 24 أغسطس المقبل لتبدأ الجنايات أولى جلساتها

حيث تستمع محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد في الخامس والعشرين من أغسطس لمرافعة النيابة العامة والمدعين مدنيًا في قضية مذبحة بورسعيد والمتهم فيها 73 متهمًا بقتل 74 شخصًا وإصابة آخرين أثناء مبارة الدوري بين فريقي النادي المصري والنادي الأهلي باستاد بورسعيد .

وتصدر محكمة جنح الظاهر برئاسة المستشار عبد الستار إمام الحكم في قضية إتلاف الأقراص المدمجة، المتهم فيها حسين سعيد موسى رئيس قطاع بوزارة الداخلية بإتلافها، متعمدًا إخفاء التسجيلات والمكالمات التي دارت بين وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي والرئيس السابق مبارك يوم جمعة الغضب من العام الماضي بجلسة 29 أغسطس .

فيما تستمع محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمدى قنصوة في الاول من سبتمبر إلى مرافعة النيابة العامة في  قضية الاستيلاء على أسهم شركة الدخيلة للحديد والصلب، المتهم فيها أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطنى (المنحل) ، ووزير الصناعة الأسبق إبراهيم محمدين، و5 من مسئولي شركة الدخيلة، لإتهامهم بالتربح بغير حق والإضرار بالمال العام ومساعدة ''عز'' في تحقيق منافع مالية تقدر بـ 687 مليوناً و435 ألف جنيه .

وفي الثامن من سبتمبر تواصل جنايات الجيزة ثاني جلسات محاكمة نجلى الرئيس المخلوع جمال وعلاء مبارك  وحسن محمد حسنين هيكل رئيس تنفيذى بشركة هيرمس القابضة و6 اخرين من مسئولى وأعضاء مجلس إدارة البنك الوطني وذلك لاتهامهم بالحصول على مبالغ مالية بغير حق من بيع البنك الوطني المصري بلغ إجمالها 2مليار و51مليون و28ألف و648جنيه فى قضية التلاعب بالبورصة وإهدار المال العام المصري والتسبب في خسائر كبيرة للاقتصاد المصري وتدمير الجهاز المصرفي بالبلاد

وفي الوقت ذاته في الثامن من سبتمبر تستمع  محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله إلى مرافعة الدفاع بقضية موقعة الجمل والمتهم فيها 25 متهمًا على رأسهم صفوت الشريف وفتحى سرور والمتهمين بالاعتداء على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير خلال يومي 2 و3 فبراير 2011 مما أدى إلى مقتل 14 شهيدًا وإصابة أكثر من 1000 آخرين .

كما تصدر محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار رضا البنداري الحكم في قضية قتل الثوار بالقليوبية، والمتهم فيها اللواء فاروق لاشين، مدير أمن القليوبية السابق و3 أخرين من قيادات الأمن بالقليوبية لاتهامهم بقتل 27 شاباً وإصابة أكثر40 آخرين يوم 28 ينايرمن العام الماضي .

فيما تستمع محكمة جنايات طنطا، في الثامن من سبتمبر إلى الشهود في قضية قتل الثوار بالغربية والمتهم فيها اللواء رمزي تعلب، مدير أمن الغربية الأسبق، وعدد من القيادات الأمنية والضباط، والمتهمين بقتل وإصابة المتظاهرين خلال يوم جمعة الغضب العام الماضي .

كما تنطق محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى سلامة في الثالث عشر من سبتمبر بالحكم على رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف في قضية الكسب غير المشروع ، بتحقيق كسب غير مشروع يقدر بنحو 64 مليون جنيه.

 كما تنظر محكمة جنايات القاهرة ثاني جلسات قضية تسخير جنود الشرطة لأداء أعمال خاصة بفيلا وزير الداخلية الأسبق وبعض مساعديه والمتهم فيها كلا من حبيب العادلي وزير داخلية المخلوع واللواء حسن عبد الحميد مساعد حبيب العادلي لشئون الأفراد بجلسة 1 أكتوبر القادم .

وتصدر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أكرم عواد الحكم على المتهم فيها أحمد عز أمبراطور الحديد في قضية غسل أموال بقيمة 6 مليار ، 429 جنية من جريمتي التربح والاستيلاء على المال العام بجلسة 4 أكتوبر. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023