شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الأوروبي يقدم منحة لدعم تعليم الأطفال السوريين

الاتحاد الأوروبي يقدم منحة لدعم تعليم الأطفال السوريين
أعلنت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن يؤانا فرونيتسكا عن تقديم الاتحاد لمنحة قيمتها 4ر5 مليون يورو لمنظمة...

أعلنت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن يؤانا فرونيتسكا عن تقديم الاتحاد لمنحة قيمتها 4ر5 مليون يورو لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" ووزارة التربية والتعليم الأردنية لدعم تعليم الأطفال السوريين بالأردن.

وقال فرونيتسكا، خلال زيارتها يرافقها ممثلة اليونيسيف بالأردن دومينيك هايد لإحدى المدارس في الرمثا (110 كيلو مترات شمال عمان) والمتاخمة للحدود الأردنية السورية "إن الاتحاد الأوروبي بتقديمه لهذه المنحة يعبر عن تضامنه مع النازحين من سوريا وعن دعمه الكامل للجهود التي يبذلها الأردنيون من أجل الترحيب بالنازحين السوريين في هذا البلد وتزويدهم بفرص الوصول إلى الخدمات الأساسية، كالتعليم".

وبدورها، أعربت هايد عن شكر اليونيسيف للاتحاد الأوروبي "على مساهمته التي ستوفر فرص التعليم للأطفال السوريين والأردنيين في المملكة".

وتغطي المنحة الأوروبية الرسوم المدرسية وثمن الكتب للأطفال السوريين والأردنيين في المجتمعات المحلية المضيفة للعام الدراسي2011 – 2012 والعام الدراسي 2012 – 2013، كما تغطي تكاليف ذات صلة بإعادة تأهيل المدارس أو استئجارها.

وكان مدير الاتصال والمعلومات لدى منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" بالأردن سمير بدران قد أشار في تصريح صحفي اليوم إلى أن المنحة الأوروبية جاءت لدعم وزارة التربية والتعليم الأردنية لدفع أقساط الأطفال المدرجين في المدارس الحكومية للفصل الدراسي المقبل، والمخيم الصيفي الذي قامت به المنظمة، لافتا إلى أن المنحة ستشمل أيضا استئجار مدارس وتأثيثها للتخفيف من الاكتظاظ في عدد الطلبة وتدريب معلمين ومرشدين للدعم النفسي الاجتماعي لمعالجة الأطفال السوريين بسبب العنف الذي شهدوه في بلادهم.

كما تشمل المنحة تجهيز المدارس وتأثيثها إضافة إلى عمل ساحات ملاعب ليتمكن الطلبة من الاستفادة منها.

وكانت اليونيسيف قد عملت عبر المخيم الصيفي بالتنسيق مع الوزارة على تحضير الطلبة السوريين للدخول الفصل الدراسي المقبل دون أن يخسروا سنة دراسية لأن الكثير منهم فروا من بلادهم خلال الفصل الدراسي الماضي.
وتشير تقديرات وزارة التربية والتعليم الأردنية إلى أن نحو سبعة آلاف طالب وطالبة سورية يتلقون تعليمهم في المدارس الحكومية بالمملكة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023