شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسر علي: ديوان المظالم تلقى أكثر من 27 ألف شكوى حتى الآن

ياسر علي: ديوان المظالم تلقى أكثر من 27 ألف شكوى حتى الآن
أعلن الدكتور ياسر علي القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن ديوان المظالم التابع للرئاسة بدأ في تلقي...

أعلن الدكتور ياسر علي القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن ديوان المظالم التابع للرئاسة بدأ في تلقي المكالمات الهاتفية عن طريق الخط الساخن للإبلاغ عن شكاوى ومطالب المواطنين؛ حيث تلقى في يومه الاول 5277 اتصالا هاتفيا وفي اليوم الثاني تلقى 6080 بإجمالي 11357 شكوى مؤكدًا أن هذه الاتصالات تتم بنفس أسعار المكالمات العادية.

وقال ياسر علي- في تصريحات له اليوم-: إن إجمالي عدد الشكاوى التي تلقاها ديوان المظالم حتى الان بلغ 27252 شكوى يتم التعامل معها من اكثر من 42 جهة وهيئة حكومة وأوضح أن نسبة الشكاوى الحقيقية تبلغ 30 في المائة من إجمالي الشكاوى، وأن من بينها طلبات مساعدة وطلبات للحصول على فرص عمل وطلبات للحصول على مسكن و20 في المائة طلبات علاج على نفقة الدولة و10 في المائة بلاغات ضد جهات معينة.

وأوضح أنه سيتم الرد على جميع مقدمي الشكاوى بحيث لا يتجاوز الرد عليها اسبوع واحد وأنه يتم حفظ الشكاوى في حالة وجود نزاعات قضائية او معروضة على جهات تحقيق، وقال إنه تم تخصيص 90 موظفا للعمل في خدمة الرد على الخط الساخن التي تتيح للمواطنين تقديم شكاواهم.
وأضاف انه تم بالفعل حل الكثير من هذه الشكاوى، مشيرا إلى أن عددا منها يحتاج إلى بعض الوقت نظرا لأنها تتضمن طلبات من جانب بعض المواطنين للحصول على فرص عمل أو مسكن، مؤكدا أن الرئيس يتابع هذه الشكاوى بنفسه بشكل يومي وأنه حريص على التواصل لمتابعتها. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023