شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحف السعودية: زيارة الرئيس للمملكة تعكس متانة العلاقات المشتركة

الصحف السعودية: زيارة الرئيس للمملكة تعكس متانة العلاقات المشتركة
  أشادت الصحف السعودية اليوم الجمعة بالنتائج الإيجابية لزيارة الرئيس محمد مرسي للمملكة التي استغرقت يومين...

 

أشادت الصحف السعودية اليوم الجمعة بالنتائج الإيجابية لزيارة الرئيس محمد مرسي للمملكة التي استغرقت يومين والمباحثات التي أجراها مع الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز.

وأشارت صحيفة "المدينة" في كلمتها الافتتاحية إلى الحفاوة البالغة التي قوبل بها الرئيس مرسي من قبل خادم الحرمين وولي عهده والمباحثات الهامة التي تناولها اللقاء، وأن هذا دليل على رسوخ العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، واستمرار مسيرة التشاور والتعاون والتنسيق بينهما.

دلالات هامة

وأوضحت الصحيفة أن العديد من المراقبين اعتبروا أن تلك الزيارة بهذه الأبعاد وبكل ما انطوت عليه من دلالات هامة جاءت تعبيرا عن آمال الأمة وتطلعاتها للخروج من دائرة المخاطر التي أصبحت تلتف حولها من كل صوب، إلى جانب كونها مرحلة جديد في العلاقات بين أكبر بلدين عربيين باعتبارهما أيضًا قطبين أساسيين في توازن معادلة أمن المنطقة وسلامها واستقرارها.

وعن الاستقرار في المنطقة كتبت صحيفة "عكاظ": عندما يقول الرئيس محمد مرسي، بعد لقائه خادم الحرمين الشريفين: إن استقرار المنطقة مرهون باستقرار مصر، واستقرار الخليج وعلى رأسها السعودية، فإنه يؤكد حقيقة الترابط القوي والمحوري والاستراتيجي بين الأمن المصري والخليجي.

إرادة واعية

وأبرزت صحيفة "البلاد" أن زيارة الرئيس المصري محمد مرسي للمملكة كأول دولة في زياراته الخارجية بعد انتخابه رئيساً لمصر يجسد متانة العلاقات المشتركة التي تعبر عن نفسها بإرادة واعية حكيمة، وتعكس مكانة المملكة في الإستراتيجية المصرية الجديدة.

وأوضحت أن التعاون والتنسيق بين البلدين على قاعدة الاحترام والتقدير المتبادل والقواسم والمصالح المشتركة، سيسهم في استمرار وتقوية تكامل الدورين لتعزيز قدرة الأمة على تضامنها ومواقفها تجاه حقوقها المشروعة وفي مقدمتها حقوق الشعب الفلسطيني لحل الكثير من القضايا العربية في ظل تحديات إقليمية ودولية كبيرة ومتسارعة، ومن ثم إعادة التوازن الإستراتيجي على المستوى الإقليمي، والذي يسهم في استقرار المنطقة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023