شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية تصدر كتابا بحقوق المحامين لإحتواء الأزمة

الداخلية تصدر كتابا بحقوق المحامين لإحتواء الأزمة
  أصدرت وزارة الداخلية بيانا تؤكد فيه اعتذراها عما حدث للمحاميين بقسم مدينة نصر وذلك بعد لقاء نقيب المحامين سامح عاشور...

 

أصدرت وزارة الداخلية بيانا تؤكد فيه اعتذراها عما حدث للمحاميين بقسم مدينة نصر وذلك بعد لقاء نقيب المحامين سامح عاشور بوزير الداخلية الذي أصدر الكتاب الدوري الذي شمل طرق وأساليب تعامل ضباط الشرطة مع السادة المحامين.
 
تضمن الكتاب الدوري الذي أصدرته وزارة الداخلية حسن التعامل مع السادة المحامين واحترامهم وتقدير دورهم في كفالة حق الدفاع، واستقبال المحامين بمكتب المأمور وعند غيابه يقوم عنه نائب المأمور أو أقدم ضباط القسم بجميع الإدارات ومديريات الأمن وأقسام الشرطة، كما يتم استقبال طلبات المحامين بمديرية الأمن بمكتب مدير الأمن أو حكمدار المديرية .
 
وجاء رد نقابة الصحفيين على هذا الكتاب مؤكدة فيه التزام المحامين بعدم التعامل مع غير هؤلاء من قيادات الضباط وتجنب الاتصال بأفراد الأمن أو ضباط الصف تماما، وأن يرد المحامي حسن المقابلة بمثلها أو بأحسن منه، وأن يضاف مضمون الكتاب الدوري المذكور لنصوص قانون المحاماة ليصبح ضمن الحماية التشريعية للمحامين .
 
وأكدت النقابة أن هذا القرار لن يؤثر على سير الإجراءات التي تجريها النيابة العامة أو مديرية الأمن في التحقيق مع المشكو ضدهم من رجال الشرطة وحقوق المحامين فيها، مشددة علي تشكيل السادة نقباء النقابات الفرعية لجان اتصال لتفعيل هذا الاتفاق وإنجاح أهدافه تحقيقا لاستقرار المحاماة والمحامين .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023