شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحالف ثوار مصر يشارك في جلسة استماع بلجنة الدستور

تحالف ثوار مصر يشارك في جلسة استماع بلجنة الدستور
أعلن تحالف ثوار مصر اليوم الثلاثاء أن التحالف شارك في وقت سابق اليوم في لجان الاستماع باللجنة التأسيسية...

أعلن تحالف ثوار مصر اليوم الثلاثاء أن التحالف شارك في وقت سابق اليوم في لجان الاستماع باللجنة التأسيسية للدستور، حرصا منه على توصيل رسالة التحالف للجنة، والتي يعترض على تشكيلها وعلى الفترة المقترحة لصياغة دستور مصر الثورة.

 

وقال عامر الوكيل المنسق العام للتحالف- في بيان اليوم الثلاثاء- إن التحالف تقدم بدراسة مبسطة لعدد من المواد الدستورية المهمة قدمها أعضاء التحالف محمد ممدوح وعيد نور وعامر الوكيل المشاركين في جلسة لجنة المقترحات والتي رأسها الدكتور محمد البلتاجي ونادر بكار، وركز أعضاء التحالف على ثلاث نقاط رئيسية.

وأضاف أن هذه النقاط تتمثل في أن يتقدم تحالف ثوار مصر بكل الشكر والتقدير لأعضاء الجمعية التأسيسية لإعداد دستور مصر الثورة ويثمن جهودهم ونواياهم الطيبة في تقديم أفضل ما لديهم من أجل مستقبل مشرق.

وأوضح الوكيل أن الجميع اتفقوا على أن عملية صياغة دستور مصر لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتفوق فيها فصيل على فصيل آخر، فالدساتير والقوانين يتم وضعها لتنظيم العلاقة بين القوي والضعيف ولحماية الأقلية من الأغلبية، لذلك لابد أن تكون نسب المشاركة في كتابة الدستور متساوية ولا يكون لأي فصيل مصلحة خاصة لكي لا تتم أي محاولة لوضع مواد استثنائية.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023