شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يدعى قيام الجانب الفلسطيني بتعطيل عملية السلام

نتنياهو يدعى قيام الجانب الفلسطيني بتعطيل عملية السلام
زعم رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" أثناء لقائه برئيس المفوضية الأوروبية "وزيه منويل بروسو" فى إسرائيل أن...

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" أثناء لقائه برئيس المفوضية الأوروبية "وزيه منويل بروسو" فى إسرائيل أن الجانب الفلسطينى يعمل بكل كدّه على تعطيل عملية السلام فى المنطقة، وأنهم يسعون للعودة الى حيفا وتل أبيب وليس فقط الضفة الغربية.

ووفقاً لموقع "معاريف" الإسرائيلى فقد حاول نتنياهو توضيح موقف حكومته وموقفه تجاه عملية السلام في المنطقة، مؤكدا على عدم جدية الجانب الفلسطيني بعملية السلام منذ بدأت، متهما الجانب الفلسطيني بأنه لا يقدم شيئا للتقدم في عملية السلام، على العكس من ذلك فإن الجانب الفلسطيني لا يتحدث فقط عن الضفة الغربية إنما يريد العودة الى حيفا وتل أبيب.

وأضافت معاريف أن نتنياهو أبدى استعداده أن يعطي الجانب الفلسطيني دولة مع الاحتفاظ بغور الأردن، بشرط موافقة الجانب الفلسطيني على تبادل الأراضي فيما يختص بالتجمعات الاستيطانية التي لن تتنازل عنها إسرائيل، وتقديم تنازلات بما يختص بالقدس وموضوع اللاجئين.

وأشار الموقع الإسرائيلي أيضاً إلى أن نتنياهو شدد على عدم استعداده تقديم "قرش واحد للفلسطينيين دون أن يقدموا مقابلة"، وهذا رد واضح على ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية أمس عن إمكانية لقاء نتنياهو وعباس مقابل بعض الشروط الفلسطينية، منها: "إطلاق سراح 123 أسيرا فلسطينيا ما قبل توقيع أوسلو".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023