شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد فشل خطة عنان.. الوطني السوري يدعو لتدخل دولي

بعد فشل خطة عنان.. الوطني السوري يدعو لتدخل دولي
  أكد المجلس الوطني السوري المعارض اليوم (الإثنين) أن إقرار كوفي عنان -المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة...

 

أكد المجلس الوطني السوري المعارض اليوم (الإثنين) أن إقرار كوفي عنان -المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا- بفشل مهمته يستدعي تحركا دوليا عاجلا تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، رافضا دعوة أنان إلى إشراك إيران في الجهود لمعالجة الأزمة السورية.

ونقل راديو "سوا" الأمريكي عن المجلس قوله: "إن عنان أقر أن خطته للتعامل مع الوضع في سوريا لم تنجح مما يستدعي التحرك العاجل على المستوى الدولي لوقف مسلسل القتل الهمجي الذي يمارسه النظام السوري".

وأضاف: "عدم التزام النظام ببنود خطة أنان يقتضي وضع المجتمع الدولي أمام التزاماته، وفي المقدمة منها اتخاذ مجلس الأمن قراراته تحت الفصل السابع، وفرض عقوبات ملزمة على النظام".

وعبر المجلس الوطني عن استغرابه لدعوة عنان إيران للمشاركة في مجموعة العمل حول سوريا، مشيرا إلى أن الدعم الذي يقدمه نظام طهران لحلفائه في دمشق يجعله شريكا في العدوان على الشعب السوري، ولا يمكنه من أن يكون جزءا من الحل ما لم تتغير مواقفه بصورة جذرية.

جاءت تصريحات المجلس الوطني السوري على خلفية تصريحات عنان في دمشق التي وصلها أمس في زيارة هي الثالثة لسوريا في إطار مهمة الوساطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023