شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ردًا على مبادرة حجي.. حشمت لـ”رصد”: لكم في تركيا عبرة يا أولي الألباب

ردًا على مبادرة حجي.. حشمت لـ”رصد”: لكم في تركيا عبرة يا أولي الألباب
قال الدكتور جمال حشمت، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين تعليقا على مبادرة الدكتور عصام حجي حول تشكيل مجلس رئاسي لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2018 امام السيسي: إن عصام حجّي إما منشغل بما لايدرك أو يدرك ما انشغل به بعد الانقلاب

قال الدكتور جمال حشمت، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين تعليقًا على مبادرة الدكتور عصام حجي حول تشكيل مجلس رئاسي لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2018 أمام السيسي: إن عصام حجّي إما منشغل بما لايدرك أو يدرك ما انشغل به بعد الانقلاب العسكري وكلاهما نقيصة.. أولى به إن كان عالمًا حقًا أن ينشغل بما يجيد، ماذا استفدنا من علمه عندما ركب سفينة الانقلاب التي عصفت بالحريات واستهانت بدماء المصريين والعلماء والمتميزين؟

 وأضاف حشمت في تصريح خاص لـ”رصد”: دعوة حجي هي دعوة غريبة ممن شارك في نظام انقلابي قدم على ذلك ندمًا لا شواهد له كمدخل للبدء في رسم صورة مدنية لانقلاب عسكري أجرم في حق مصر والمصريين، ولن يهدأ هذا الشعب حتى يخرج العسكر من منظومة الحكم بعد أن نهبوا وخربوا مصر على مدار عشرات السنين، وأن يثأر لشهدائه ويمارس سيادته على وطنه دون عمالة أو تدخل من غرب أو شرق، ولكم في تركيا عبرة يا أولي الألباب.

وأشار إلى أن قصور الفهم السياسي يمكن استيعابه عند الدكتور عصام عندما يتكلم عن مصالحة كل بنودها الإفراج عن المعتقلين ونسامح بعض في الدماء!!

وتساءل حشمت: ألم يقرأ التاريخ في مصر؟ عندما يصرح بثقته في الشعب المصري لإجراء انتخابات نزيهة لا يمكن تزويرها في ظل حكم عسكري كأنه درس فقط حالة تركيا التي كان الشعب يصوت بعد كل انقلاب عسكري للقوي التي انقلب عليها.

وتابع: أن الفترة الوحيدة التي لم تشهد تزويرًا هي انتخابات ما بعد ثورة يناير وقبل الانقلاب العسكري وما عداها تم تزويره طبقًا لرغبات الحاكم! هل هذا جهل ام استعباط أم غسيل لوجه الانقلاب السيء الساقط لامحالة إن شاء الله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023