شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قراصنة سعوديون يخترقون حسابات “زوكربيرج” مؤسس “فيس بوك”

قراصنة سعوديون يخترقون حسابات “زوكربيرج” مؤسس “فيس بوك”
استطاع قراصنة سعوديون اختراق الحسابات الاجتماعية لمارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة فيس بوك، وذلك على كل من تويتر وبينتيريست، وقاموا بنشر التغريدات عبر حسابه الشخصي على تويتر ، وإضافة الصور التي تثبت اختراقهم للحساب على ب

استطاع قراصنة سعوديون اختراق حسابات مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة فيس بوك، وذلك على كل من تويتر وبينتيريست، وقاموا بنشر التغريدات عبر حسابه الشخصي على تويتر، وإضافة الصور التي تثبت اختراقهم للحساب على بينتيريست.

قام فريق القراصنة الذي أطلق على نفسه اسم OurMine باختراق حسابات زوكربيرج من خلال التعرّف على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصّين به اللذين تم الحصول عليهما من قاعدة بيانات كلمات المرور التي تم تسريبها مؤخرًا من شبكة التواصل الاجتماعي لينكدإن LinkedIn  ، وفق “AIT”

 

وتبيّن أن زوكربيرج  يستخدم كلمة المرور البسيطة “dadada” ويكرر استخدامها في حسابات متعددة تعود له، وهو ما يُعتبر من أضعف إجراءات الأمن الرقمي التي يمكن أن يقوم بها أي مستخدم للإنترنت.

وقال المُخترقون في تغريدة أخرى تم نشرها عبر حساب زوكربيرج على تويتر بأنهم تمكنوا أيضًا من اختراق حسابه الشخصي على إنستجرام ، إلا أن فيس بوك نفت ذلك في تصريحٍ لها وفقًا لما نقله موقع “ذي هاكر نيوز” المتخصص بالأمن الرقمي. 

ووفقا لتقرير صادر عن Softpedia، فمجموعة هاكرز OurMine، تتكون من فريق صغير من المتسللين فى سن المراهقة مقرهم فى المملكة العربية السعودية، وكان لهم مجموعة من الهجمات على بعض المؤسسات فى العام الماضى. 

ويُذكر أن آخر تغريدة لزوكربيرج عبر تويتر كانت في العام 2012، وقد قامت تويتر بحذف التغريدات التي نشرها القراصنة عبر حساب زوكربيرج المُخترَق.

جدير بالذكر أن معلومات الدخول الخاصة بأكثر من 167 مليون مستخدمًا لشبكة التواصل المهنية “لينكد إن” قد تعرّضت للسرقة في العام 2012، إلا أن هذه المعلومات لم تتسرّب إلّا مؤخرًا ، ما دعى شركة لينكدإن لتنبيه مستخدميها لتغيير كلمات المرور الخاصة بهم بشكل فوري.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023